6 تريليونات دولار حجم الاقتصاد الرقمي في الصين

{clean_title}
الوقائع الاخبارية :نما الاقتصاد الرقمي الصيني ليصل الى 39.2 تريليون يوان (حوالي 6.07 تريليون دولار أميركي) خلال العام الماضي، ممثلا 38.6 بالمائة من اجمالي الناتج المحلي بالبلاد وبزيادة 9.7 بالمائة على أساس سنوي، وفق ما ذكر تقرير حول تطور الإنترنت في الصين.

وقال التقرير الذي أصدرته الأكاديمية الصينية لدراسات الفضاء الالكتروني خلال قمة ووتشن لمؤتمر الانترنت العالمي، التي افتتحت امس الاحد في ووتشن بمقاطعة جرجيان بشرقي الصين، إن حجم صفقات التجارة الالكترونية المسجلة في الصين بلغ 37.21 تريليون يوان خلال عام 2020، بزيادة 4.5 بالمائة عن عام 2019، بينما وصلت العائدات التشغيلية لقطاع خدمات التجارة الالكترونية الى 5.45 تريليون يوان، بزيادة 21.9 بالمائة على أساس سنوي.

وقال تقرير آخر حول تطور الانترنت العالمي أن الاقتصاد الرقمي أصبح خيارا رئيسيا للبلدان في العالم للسعي الى التحوط من تأثيرات جائحة كورونا والمسارعة في التحول الاقتصادي والاجتماعي، مضيفا أن البنية التحتية الجديدة للمعلومات أصبحت تدريجيا قوة دافعة للنمو الاقتصادي العالمي.

وفي سياق منفصل، قال البنك المركزي الصيني الجمعة، إن كل التعاملات المالية بالعملات الرقمية غير قانونية، في أحدث سلسلة من الإجراءات التنظيمية للقضاء على تداول العملات المشفرة.

وقال بنك الشعب الصيني في بيان على موقعه الالكتروني، إن " النشاطات التجارية بالعملات الافتراضية، نشاطات مالية غير قانونية"، مضيفاً أنها "تهدد بشكل خطير ضمانة أصول" المالكين. وأكد بنك الصين، أن تبادلات العملة الافتراضية في الخارج التي تستخدم الإنترنت لتقديم خدمات للمواطنين المحليين تعتبر أيضا نشاطا غير قانوني، وأنه سيتم التحقيق مع العاملين في بورصات العملات الأجنبية، مشيراً إلى إنه سيحسن أيضا أنظمته لتكثيف مراقبة التحويلات التي لها علاقة بالعملة الرقمية واستئصال الاستثمار المضارب.

وكرر البنك التعليقات السابقة، وقال إنه لا يمكن للمؤسسات المالية ومؤسسات الدفع غير المصرفية تقديم خدمات للأنشطة والعمليات المتعلقة بالعملات الافتراضية.

وانخفض سعر البيتكوين حوالي 3 بالمئة على مدار 24 ساعة، وكان أخر تداول حول 42.239 دولار، وفقا لبيانات كوين ميتريكس.

تابعوا الوقائع على