صدمة جديدة .. دوري الأمم الأوروبية يدمر أحلام زيدان

{clean_title}
الوقائع الاخبارية: جاء فوز منتخب فرنسا ببطولة دوري الأمم الأوروبية ليضرب أحلام زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق.

وكان ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا الحالي تعرض على مدار الأشهر القليلة الماضية لانتقادات حادة عقب الخروج من يورو 2020 بشكل مبكر ضد سويسرا في الدور ثمن النهائي.

مشوار المنتخب الفرنسي القصير في يورو 2020 جعل الأنظار تتجه صوب زين الدين زيدان أسطورة الكرة الفرنسية الذي رشح من قبل الكثيرين لتولي منصب مدرب منتخب الديوك خلفاً لديشامب الذي يقود فرنسا منذ قرابة 10 سنوات وتحديداً منذ عام 2012.

قناة "sportschau" الألمانية أشارت في تقرير لها إلى أن تتويج ديشامب بدوري الأمم الأوروبية، أنهى أحلام زيدان خلال الفترة القليلة المقبلة في خلافته.

وأوضحت القناة الألمانية أنه رغم فوز ديشامب بكأس العالم 2018 في روسيا، فإنه تعرض لانتقادات حادة في الفترة الأخيرة مهدت لخروجه من المنتخب لصالح زيزو أيقونة المنتخب الفرنسي.

ويمتلك زيدان تاريخاً تدريبياً قصيراً ولكنه ناجحاً بقيادة ريال مدريد لـ11 لقبا منها 3 ألقاب لدوري أبطال أوروبا على التوالي في إنجاز لم يتكرر في تاريخ المسابقة بشكلها الحالي، فضلا عن إحراز الفريق معه للقبين للدوري الإسباني.

القناة الألمانية أشادت بردة فعل المدرب ديشامب في مباراتين من العيار الثقيل ضد بلجيكا في نصف النهائي وإسبانيا في النهائي وكيف نجح في تحويل تأخر منتخب الديوك في المباراتين لفوزين مهمين.

واختتمت "sportschau" تقريرها بالإشارة إلى أن تجديد عقد ديشامب مع فرنسا لما بعد كأس العالم 2022 لن يتم مناقشته رغم التتويج بدوري الأمم، إلا بعد نهاية المونديال في شتاء العام المقبل.

تابعوا الوقائع على