إصابات «كورونا» محدودة لطلبة مدارس في المزار الجنوبي

إصابات «كورونا» محدودة لطلبة مدارس في المزار الجنوبي
الوقائع الاخبارية :أكدت مدير تربية لواء المزار الجنوبي الدكتورة مي الرهايفة، أن الوضع الصحي لمدارس اللواء فيما يتعلق باصابات كورونا غير مقلق ومطمئن بالنظر للحالات المحدودة لإصابات الطلبة والمعلمين وسرعة التعامل معها واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع انتشاره.

ولفتت الرهايفة إلى أن عددا محدودا من المدارس سجلت إصابات لا تتجاوز الثلاث بين الطلبة والكادر التدريسي وتم التعامل معها وفقا للأنظمة والتعليمات التي تنص عليها الوزارة، منوهة إلى إعطاء المصابين إجازة لأسبوعين لحين شفائهم وإعادتهم للفحص وحال التحقق بنتيجة الفحص السلبية من ذلك يواصلون تعليمهم ودراستهم بشكل منتظم.

وأضافت: إن تدابير احترازية تتخذ حال إصابة اي طالب أو معلم في مدرسة ما بإجراء الفحوصات لكافة الطلبة والمعلمين المخالطين للحالة ويتم تزويد إدارة المدرسة والتربية بنتائجهم ليتم اتخاذ اللازم بناء على ذلك.

واشارت الرهايفة إلى أن حالة واحدة تعاملت معها تربية المزار في مدرسة مؤتة الثانوية بخصوص الاصابة بكورونا وعلى إثرها تم تحويل احد الصفوف للتعليم عن بعد مدة اسبوعين لتجاوز حالات الإصابة بين طلبتها الـ ١٠بالمئة غير أنه وعقب مضي المدة المحددة ومعاودة الفحوصات والتحقق من شفاء وسلامة الطلاب تم إعادة التعليم للصف الى الوجاهي.

تابعوا الوقائع على