مستوطنون يقتحمون الأقصى وإصابات بعدة مدن فلسطينية

{clean_title}
الوقائع الاخبارية:اقتحم مستوطنون، الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي، في الوقت الذي أصيب فيه عدة فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، عبر باب المغاربة، على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وسط تشديد الاحتلال من إجراءاته على المقدسيين.

كما وقعت عدة إصابات في منطقة سلواد، واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددا من بلدات وقرى رام الله في الضفة الغربية المحتلة.

وأصيب فلسطيني على الأقل بجروح، والعشرات بحالات اختناق، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، بلدة سلواد، شمال مدينة رام الله.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية أن الأسير المحرر شحادة علي شحادة أصيب بجروح وصفت بالمتوسطة، بعد اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب المبرح، عقب اقتحام منزله، فيما أصيب العديد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت في البلدة.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قريتي دير أبو مشعل، وكوبر شمال رام الله دون أن يبلغ عن اعتقالات أو إصابات، كما اقتحمت قرية صفا غرب رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، 11 فلسطينيا واستدعت اثنين آخرين، من بلدة العيسوية، في القدس المحتلة.

كما أصيب الخميس، عدة فلسطينيين، في قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس، بحالات اختناق، خلال تصديهم لاقتحام عشرات المستوطنين للقرية.
تابعوا الوقائع على