غزة .. وفاتان و407 إصابة بفيروس كورونا الأحد

{clean_title}
الوقائع الاخبارية:أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة اليوم الأحد، تسجيل حالتي وفاة و407 إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد إجراء 1099 فحصا مخبريا خلال 24 ساعة الماضية.

وبين المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة أن إجمالي الحالات المصابة 193444 إصابة، وإجمالي الحالات النشطة 2581 حالة، وإجمالي المتعافين 189123 حالة، وإجمالة الوفيات 1740 وفاة.

واضاف القدرة أن إجمالي الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية في المستشفى 68 حالة.

وأشارت الصحة إلى تعافي 85 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا، ما يرفع إجمالي المتعافين 188938 حالة.

وأوضحت أن إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المشفى 68، فيما يبلغ إجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 40 حالة.

وبلغ إجمالي الجرعات التي وصلت قطاع غزة: 1957960 جرعة، بينما إجمالي الأشخاص الذين تلقوا اللقاح 566348 شخصا.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن المنحنى الوبائي في القطاع يسير بشكل تصاعدي يثير القلق، ما يعني دخول القطاع في موجة رابعة لفيروس كورونا سريعة التفشي.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي، الأربعاء الماضي، إلى أن قطاع غزة لا يزال يعاني من سلالة دلتا لفيروس كورونا إلى جانب وجود إصابات متزايدة بمتحور "أوميكرون"، في الوقت الذي لم تتجاوز فيه نسبة المطعمين 30 في المئة من إجمالي السكان الذين حصلوا فقط على الجرعة الأولى، فيما تقل نسبة من تلقوا الجرعة الثانية والثالثة عن ذلك بكثير.

وأكدت الوزارة أن الكثافة السكانية في قطاع غزة تجعله أكثر عرضه للدخول في موجة رابعة عنيفة لمتحور "أوميكرون" في فترة زمنية قصيرة قد تؤدي إلى شل المرافق الحياتية الأساسية للمواطنين.

وأوضحت أنها تتابع التطورات الخطيرة التي تشهدها دول العالم والمنطقة المحيطة بقطاع غزة من تصاعد للحالة الوبائية جراء الانتشار المتسارع لمتحور "أوميكرون" الجديد لفيروس كورونا وما نتج عنه من زيادة مخيفة لإعداد الإصابات المسجلة التي قد تؤثر بشكل خطير على قطاع غزة المكتظ بالسكان.

ولفتت الوزارة إلى أن الدراسة التحليلية لإحصائيات الموجات الثالثة، أشارت إلى أن 92 في المئة من الحالات المصابة كانت لغير المطعمين وأن 95 في المئة من الوفيات كانت لأشخاص غير مطعمين، وكذلك 100 في المئة من وفيات السيدات الحوامل كانت من غير المطعمات (22 سيدة حامل)، وهو ما يؤكد فعالية اللقاح في الوقاية والحد من المضاعفات الخطيرة للإصابة بمتحورات فيروس كورونا.

تابعوا الوقائع على