تراجع أسعار النفط والذهب عالميا

تراجع أسعار النفط والذهب عالميا
الوقائع الاخبارية:تراجعت أسعار النفط في السوق الأمريكية العالمية، اليوم الخميس، وسط ترقب لاجتماع "أوبك+" لمعرفة القرار بشأن السياسة الإنتاجية في ضوء تطورات الأسواق العالمية.

وبحسب "وول ستريت جورنال" أعلنت إدارة معلومات الطاقة أمس الاربعاء أن مخزونات الخام في أميركا انخفضت بنحو 2.8 مليون برميل ليصل إلى 415.6 مليون برميل في الأسبوع الماضي، في حين توقع محللون انخفاضها بحوالي 900 ألف برميل يوميا.

وعلى صعيد التداولات، انخفضت العقود الآجلة لخام "نايمكس" الاميركي تسليم آب المقبل، بنسبة 0.1 بالمئة إلى 109.6 دولار للبرميل.

وتراجعت العقود الآجلة لخام "برنت" تسليم آب المقبل بنسبة 0.3 بالمئة إلى 115.9 دولار للبرميل.

على صعيد متصل، تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأمريكية العالمية (وول ستريت - نيويورك) خلال تداولات اليوم الخميس، رغم انخفاض الدولار أمام أغلب العملات الرئيسية، وقبيل صدور بيانات اقتصادية هامة عن الاقتصاد الأميركي.

وبحسب "وول ستريت جورنال" كان رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أكد قدرة البنك المركزي الأميركي على إعادة معدل التضخم إلى المستهدف بنسبة 2 بالمئة مع الحفاظ على قوة سوق العمل.

وسجلت القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي الأميركي انكماشا في الربع السنوي الأول بنسبة 1.6 بالمئة، بينما أشارت التوقعات إلى انكماش الاقتصاد الأكبر في العالم بنسبة 1.5بالمئة.

من ناحية أخرى، انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.2 بالمئة إلى 104.9 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 105.1 نقطة وأقل مستوى عند 104.8 نقطة.

وعلى صعيد التداولات، انخفضت العقود الفورية للذهب بحلول الساعة بأقل من 0.1 بالمئة أو ما يعادل 1.40 دولار إلى 1816.1 دولار للأوقية.

تابعوا الوقائع على