بالفيديو ...في حضور ليفاندوفسكي وغياب بنزيمة.. صاروخية رافينيا تقود برشلونة لفوز معنوي على ريال مدريد

بالفيديو ...في حضور ليفاندوفسكي وغياب بنزيمة.. صاروخية رافينيا تقود برشلونة لفوز معنوي على ريال مدريد
الوقائع الاخبارية : سجل رافينيا هدفا رائعا ليحسم الفوز 1-صفر لفريقه برشلونة في مباراة الكلاسيكو الودية أمام ريال مدريد، مساء السبت (صباح اليوم الأحد بتوقيت جرينتش) ضمن استعدادات الفريقين الإسبانيين للموسم الجديد.

وأمام عشرات الآلاف، الذين احتشدوا في مدرجات ملعب إليغانت في لاس فيغاس بالولايات المتحدة، تألق برشلونة "المجدد" وحقق فوزا معنويا مهما على ريال مدريد بطل أوروبا وإسبانيا قبل بداية الموسم الجديد.

وسجل البرازيلي رافينيا، المنتقل حديثا لصفوف برشلونة، هدف المباراة الوحيد من تسديدة صاروخية على حدود منطقة جزاء ريال مدريد في الدقيقة 27.

وشهدت المباراة أول مشاركة للنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي المنضم إلى برشلونة أيضا قبل أيام من بايرن ميونخ.

وحرم الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، ليفاندوفسكي من هز شباك الملكي في أول مباراة يخوضها مع الفريق الكتالوني حيث تألق الحارس في التصدي لأكثر من محاولة من ليفاندوفسكي وزملائه.

ورغم أن المباراة ودية إلا أنها لم تخلو من الشد العصبي التي كادت تتطور لاشتباكات بين الفريقين، كما لم تغب عنها الإثارة.

وبدأ برشلونة المباراة بتشكيلة ربما تكون الأفضل لديه حيث دفع المدرب تشافي بلاعبه الجديد الدنماركي أندرياس كريستيانسن في الدفاع بدلا من جيرارد بيكيه.

وفي المقابل، احتفظ مدرب الريال كارلو أنشيلوتي ببعض عناصره الأساسية على مقاعد البدلاء في بداية المباراة.

وعلى سبيل المثال، بدأ لوكا مودريتش وكاسيميرو وتوني كروس وكذلك فيرلان ميندي المباراة على مقاعد البدلاء، قبل الدفع بهم في وسط المباراة، فيما شارك أوريلين تشواميني وإدواردو كامافينغا ضمن التشكيلة الأساسية.

وغاب النجم الفرنسي كريم بنزيمة، عن تشكيلة ريال مدريد حيث فضل أنشيلوتي، عدم إشراكه حتى لا يغامر بأبرز هدافيه بعد أيام قليلة من انخراطه في التدريب.

وقالت صحيفة "سبورت" الإسبانية إن بنزيمة بقى في مقر ريال مدريد بلوس أنجلوس لكي يتدرب مع زميله داني كارفاخال، الذي غاب أيضت لكن بسبب إصابته بالتواء في الكاحل.

تابعوا الوقائع على