صرافون: التضخم العالمي يعرقل نمو الحوالات الواردة إلى المملكة

صرافون: التضخم العالمي يعرقل نمو الحوالات الواردة إلى المملكة
الوقائع الاخبارية: اكد رئيس جمعية الصرافين الاردنيين عبدالسلام السعودي أن التضخم الذي يشهده العالم سيؤثر على سوق الحوالات العالمية سلباً، بما في ذلك السوق الاردني.

وبين السعودي أن عدد الحوالات الداخلة للمملكة انخفض بشكل بسيط متوقعاً زيادة الانخفاض خلال الفترات القادمة.

واوضح أن التضخم وما يشهده العالم من ارتفاع في الأسعار أثر في ضعف القوة الشرائية للشركات والافراد ما ينعكس على قدرتهم على نقل السيولة من دولة إلى اخرى بسبب احتياجاتهم داخل الدولة التي يعملون بها.

ومن ناحية اخرى قال السعودي إن الطلب على الدينار ما زال عند مستوياته خلال الفترات السابقة.

واشار السعودي إلى أن الطلب على العملات الأجنبية انخفض باستثناء الدولار الذي حافظ على نفس المستوى من الطلب.

من جانبه أكد امين سر جمعية الصرافين الاردنيين علاء ديرانية أن الدينار الاردني مستقر وثابت، مشيراً إلى نشاط الحركة السياحية خاصة الخليجية ما يعني مزيداً من الاستقرار والثبات للدينار.

ولفت ديرانية إلى أنه من المتوقع أن تكون الحركة السياحية في الفترة القادمة وخاصة رأس السنة الميلادية قوية، ما يزيد الطلب على الدينار الأردني ويعزز مكانته وقوته.

وفيما يتعلق بالعملات الأجنبية، توقع ديرانية انخفاض الطلب على العملات الاوروبية بشكل ملحوظ خلال الفترات القادمة، معزياً ذلك إلى رفع اسعار الفائدة على سندات الخزينة الأميركية لمدة عشر سنوات من 3,25–3,5 بالمئة.

واضاف ديرانية إلى أن رفع اسعار الفائدة على سندات الخزينة الأميركية سيساهم ويساعد برفع الفوائد على الدولار حتى يكون بمقدوره منافسة السندات، وبالتالي انخفاض اسعار العملات الاوروبية.

تابعوا الوقائع على