الجيش العربي درعًا للوطن وعنوانًا للامن والامان

الجيش العربي درعًا للوطن وعنوانًا للامن والامان
خليل سند الجبور
الوقائع الاخبارية : القوات المسلحة الأردنية درع هذا الوطن وحصنه المنيع نحييكم أينما كنتم فأنتم عنوان الرجولة والكرامة والفخر وانتم رمز العطاء والبناء والنهضة والامن والأمان.

وانتم من يدافعون عن هذا الحمى عند الشدائد والمحن فشكرا لكم ولجهودكم التي بذلتموها ومازلتم في أن يكون الأردن واحة امن واستقرار.

اليوم السبت سطر نشامى القوات المسلحة الأردنية اجمل صورة عن القوة والاحترافية العالية في التدريب والتخطيط والتنفيذ، حيث أحبطوا نشامى المنطقة العسكرية الشرقية ، على إحدى واجهاتها ضمن منطقة مسؤوليتها، محاولة تهريب أسلحة وقنابل يدوية بواسطة طائرة مسيرة بدون طيار قادمة من الأراضي السورية.

المصدر العسكري المسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي قال : "إن قوات حرس الحدود، رصدت من خلال فريق كشف الطائرات المسيرة، محاولة اجتياز "طائرة مسيرة بدون طيار" الحدود، بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم إسقاطها داخل الأراضي الأردنية ".

وبين المصدر أنه بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على بندقية M4 عدد (١)، و (٤) قنابل يدوية وتبين أنه تم إعداد الطائرة المسيرة بطريقة مفخخة في حال تم ضبطها من قبل عناصر حرس الحدود، وقام فريق هندسي مختص بالتعامل معها والتحفظ عليها، وتحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وأكد المصدر على أن القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساعٍ يراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن وترويع مواطنيه.

إن ما انجز اليوم هو ترجمة لتطلعات وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه بأن تكون القوات المسلحة الأردنية في اعلى درجات الاحترافية، وهذا الانجاز تأكيدًا على ثقة جلالة الملك الكبيرة بجنوده البواسل، وهذه الانجازات لن تأتِ صدفة ايضا، ورئيس هيئة الأركان المشتركة لا يالو اي جهد في سبيل ان تكون القوات المسلحة كما أراد جلالة الملك، فهو يواصل الليل بالنهار لتكون القوات المسلحة الأردنية في مقدمة جيوش العالم في الاحترافية.

ان جهود رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف احمد الحنيطي في تزويد الوحدات العسكرية بالقوة البشرية والأسلحة المتقدمة على مستوى العالم ونشرها على طول الحدود الشمالية الشرقية للمملكة تعد من أهم اسباب النجاح وتحقيق النصر المنشود.

وأن تحدثنا عن دور القوات المسلحة وسمعتها المشرقة في الداخل والخارج لن نعطيها حقها؟ فالدور القومي والوطني الذي تقوم فيه هو ترجمة حقيقية للمواطنة الصالحة والولاء والانتماء للوطن وقائد الوطن .

ودور القوات المسلحة الأردنية هام جدا وحيوي في أن يكون هذا الوطن له هوية تحمل ملامحها جباه شامخة كالجبال..وكرامة مقترنة بالعزة .
 
تابعوا الوقائع على