تايلور سويفت تصبح مادة دراسية في جامعة أمريكية

تايلور سويفت تصبح مادة دراسية في جامعة أمريكية
الوقائع الاخبارية : أصبحت مسيرة مغنية البوب الأمريكية تايلور سويفت (33 عاماً)، وكلمات قصائدها الغنائية، مادة جامعية تدرس، على مدى فصل جامعي كامل، يحصل في ختامه الطلاب على شهادات من أكبر الجامعات الأمريكية، وحتى في كندا.

وأصبح بإمكان طلاب مدينة كاليفورنيا انطلاقاً من موسم الشتاء 2023، المشاركة في دورات مكثفة (10 أسابيع)، من التحليل المتعمق لكلمات أغاني سويفت التي تواصل صعود سلم المجد، وفقاً لما أعلنته جامعة ستانفورد الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني.

** تفاصيل الدورة الجامعية

ووفقاً للتفاصيل التي أوردها موقع الجامعة، ونقلتها مجلة "بيبول" الأمريكية، أطلق على هذه الدورة "All Too Well" (كل شيء على ما يرام)، وهو عنوان أغنية أصدرتها سويفت عام 2021، تحديثاً للنسخة الأصلية من أغنيتها التي أصدرتها عام 2012، ضمن ألبوم "RED"، والذي حقق حينها نجاحاً كبيراً جعلها من النجوم المفضلين لدى الجمهور والنقاد.

وتعد هذه الدورة حسب موقع الجامعة، جزءاً من دورات تعدها جامعة ستانفورد، وتقدم للطلاب موضوعات مستجدة تفتح أمامهم أفقاً جديداً من الدراسات التحليلية بشكل علمي منطقي.

وأوضحت الجامعة أنه في كل فصل دراسي، ستوفر أمام الطلاب دورات دراسية فريدة، تتنوع بين حجز بطاقات السفر "تيكيتينغ"، الرسم بالألوان المائية، التأليف الموسيقي، التمثيل الحديث، الرسوم المتحركة، الفن الرقمي، وسواها الكثير.

 

** ليست المرة الأولى

لكن هذه ليست المرة الأولى التي يعلن فيها عن دورة دراسية حول المغنية سويفت، فقد سبق أن أطلق معهد كلايف ديفيس بجامعة نيويورك دورة عن تايلور في فبراير (شباط) 2022، استمرت 3 أشهر، تناولت رحلة نجاح الفنانة والخطوات التي اعتمدتها لصعود سلم الشهرة.

وفي 2022 أيضاً، وفرت جامعة أوستن في ولاية تكساس لطلابها، دورة جامعية بعنوان "تايلور سوفت: كتاب الأغاني"، وذلك كجزء من برنامجها لتكريم الفنون الحرة، عبر دراسة كلمات سويفت جنباً إلى جنب مع الأعمال الأدبية الأخرى. بالتزامن، كشفت جامعة كوينز في مقاطعة كينغستون الكندية، عن دورة تدريبية في "تراث تايلور سويفت الأدبي" كجزء من برنامج الدراسات الثقافية.

 

** دكتوراه فخرية

وبينت "بيبول" أنه في مايو (أيار) 2022، منحت جامعة نيويورك سويفت دكتوراه فخرية في الفنون الجميلة مع مرتبة الشرف، في حفل أقيم بـ"استاد يانكي"، وتضمن تخريج وتكريم دفعات "2020، 2021 و2022"، لأول مرة بعد انتهاء جائحة كورونا.

وألقت تايلور خلال الحفل خطاباً استرجعت فيه ذكرياتها، مشيرة إلى أن "آخر مرة زارت هذا الستاد كانت ترقص بكعب عالٍ وترتدي ثوباً لامعاً، لكن زي التخرج أكثر راحة وقيمة بالنسبة إليها".

** أبرز إنجازاتها

تعتبر مغنية وكاتبة أغاني بوب ريفي وممثلة أمريكية ولدت عام 1989. حاز أسلوبها السردي في كتابة الأغاني، التي تستمدها غالباً من حياتها الشخصية، ثناء النقاد وتغطية إعلامية واسعة.

في عام 2006، أصدرت سويفت أول أغنية منفردة لها بعنوان "تيم مكغرو"، ومن بعدها أول ألبوم لها، والذي يحمل اسمها، والذي صدر بعدة أسطوانات بلاتينية في أمريكا، وترشحت لجائزة أفضل فنان جديد في حفل توزيع جوائز غرامي الـ50، ليجعل هذا الألبوم منها أول مغنية ريفية تكتب أو تشارك في كتابة ألبوم كامل.
تابعوا الوقائع على