39 ميدالية للمنتخبات الوطنية المشاركة في بطولة غرب آسيا للمبارزة

39 ميدالية للمنتخبات الوطنية المشاركة في بطولة غرب آسيا للمبارزة
الوقائع الاخبارية:بلغ عدد الميداليات التي ظفر بها لاعبو ولاعبات المنتخبات الوطنية للمبارزة، في ختام بطولة غرب آسيا، التي استضافها الأردن 39 ميدالية، بعد أن أضافت المنتخبات الوطنية 9 ميداليات في اليوم الختامي الذي أقيم السبت.

وشاركت دول سوريا وفلسطين ولبنان والإمارات وسلطنة عُمان وقطر والبحرين، إلى جانب الأردن في البطولة، الذي شهد يومها الأخير إقامة اللقاءات المخصصة للفرق وللأسلحة الثلاثة (الإيبيه والفلوريه والسابر).

وتناوب رئيس الاتحاد الأردني خالد عطيات، ورؤساء الوفود المشاركة على تتويج الفرق الحاصلة على المراكز الأولى، حيث بقي الأردن في قمة الترتيب العام رغم المنافسة القوية التي أبدتها المنتخبات المشاركة.

وكان لاعبو ولاعبات المنتخبات الوطنية قد حصلوا في اليوم الأول من منافسات البطولة على 16 ميدالية، منها 5 ميداليات ذهبية و3 ميداليات فضية، و8 ميداليات برونزية، وحصلوا في اليوم الثاني على 14 ميدالية منها ميدالية ذهبية واحدة، و6 ميداليات فضية، و7 ميداليات برونزية.

وهنأ عطيات اللاعبين واللاعبات والأجهزة التدريبية كافة على "هذه الإنجازات الكبيرة، التي جاءت بعد مشوار طويل من التحضير المتواصل، ما يؤكد التطور الفني الكبير الذي وصلت إليه رياضة المبارزة".

وأكد عطيات أن الاتحاد "ماض في مواصلة تنفيذ كافة برامجه الفنية، لكسب المزيد من الإنجازات، خصوصا أن المرحلة المقبلة ستشهد العديد من المشاركات المهمة لكافة المنتخبات الوطنية".

ونال المنتخب الوطني الميدالية البرونزية في منافسات سلاح الإيبيه في منافسات الذكور تحت 15 عاما، بينما حصل على الميدالية الذهبية المنتخب العُماني، والفضية لمنتخب لبنان، وحل المنتخب السوري بالمركز الثالث مكرر ونال البرونزية.

أما في منافسات الإناث، فاز المنتخب العُماني بالميدالية الذهبية، وفاز المنتخب الوطني (أ) بالميدالية الفضية، وفاز المنتخب الوطني (ب) بالميدالية البرونزية، وفاز المنتخب السوري بالبرونزية، أيضا.

وفي منافسات سلاح السابر للإناث تحت 15 عاما، فاز المنتخب الوطني بالميدالية الذهبية، وأحرز المنتخب السوري (أ) الميدالية الفضية، والمنتخب السوري (ب) الميدالية البرونزية.

أما عند الذكور، فاز المنتخب الوطني بالميدالية الذهبية، وفاز المنتخب اللبناني بالميدالية الفضية، والمنتخب السوري بالميدالية البرونزية.

وفي منافسات سلاح الفلوريه للإناث تحت 15 عاما، فاز المنتخب العُماني بالميدالية الذهبية، وفاز المنتخب الوطني (أ)، بالميدالية الفضية، ونال المنتخب الوطني (ب) الميدالية البرونزية، كما نال المنتخب السوري البرونزية.

أما في منافسات الذكور، نال المنتخب العُماني الميدالية الذهبية، وفاز المنتخب القطري بالميدالية الفضية، وفاز المنتخب الوطني (ب) بالميدالية البرونزية، وحصل أيضا المنتخب الوطني (أ) على الميدالية البرونزية.



تابعوا الوقائع على