إعلان خطة إعداد المنتخب الوطني للمشاركة في كأس العالم لكرة السلة

إعلان خطة إعداد المنتخب الوطني للمشاركة في كأس العالم لكرة السلة
الوقائع الاخبارية:أعلن الاتحاد الأردني لكرة السلة، الاثنين، خطة إعداد المنتخب الوطني للمشاركة في كأس العالم 2023، التي تتضمن المشاركة في بطولتين وديتين و9 معسكرات داخلية وخارجية بدءا من مطلع الشهر المقبل.

ووضعت قرعة بطولة كأس العالم، التي تستضيفها 3 دول: الفلبين واليابان وإندونيسيا، المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة إلى جانب الولايات المتحدة واليونان ونيوزيلندا.

ويتضمن تحضير المنتخب الوطني الملقب بـ "صقور الأردن" لكأس العالم، 23 مباراة بينها أمام منتخبات مشاركة في المونديال، استنادا إلى خطة الإعداد.

ويبدأ المنتخب استعداده للمونديال الذي يشارك فيه للمرة الثالثة، عبر معسكر في اليونان بين 1-14 حزيران المقبل، يتخلله لقاء أمام المنتخب اليوناني تحت 20 عاما يوم 12 من الشهر المذكور، علما بأن المنتخب الوطني سيلاقي اليونان في أولى مبارياته في كأس العالم.

وسيزور مجسم كأس العالم، الأردن، يومي 15 و16 حزيران المقبل، بحسب ما ذكر الاتحاد الأردني لكرة السلة. وكانت جولة كأس العالم زارت المملكة في عام 2019 في منطقة جبل القلعة.

وسيخوض المنتخب الوطني لقاءين أمام منتخب لتوانيا تحت 20 عاما في لتوانيا يومي 17 و18 حزيران.

وفي تموز المقبل، ينتقل المنتخب الوطني إلى كندا، حيث يخوض 5 مباريات ودية خلال الفترة من 3-12 من الشهر المذكور. ويلعب المنتخب أمام فريق جامعة تورنتو، ومنتخب كندا تحت 23 عاما وفريق تحت 23 عاما وناديي نياغرا ريفر ليونز وبروس تيم.

وبعدها، يعود المنتخب الوطني إلى الأردن لإقامة معسكر داخلي من 16-19 تموز، وفق خطة الإعداد.

لكن المنتخب الوطني يرجع إلى ليتوانيا لإقامة معسكر آخر هناك من 19-25 تموز تتضمن إقامة 3 مباريات ودية أمام المنتخب الليتواني.

وأوقعت قرعة كأس العالم 2023، المنتخب الليتواني ثالث العالم في مونديال 2014، في المجموعة الرابعة إلى جانب مصر والمكسيك ومونتينيغرو.

ويبقى المنتخب الوطني في أوروبا، ليعسكر في البرتغال، حيث يخوض 3 مباريات أمام منتخبات التشيك ولبنان وأصحاب الأرض بين 26 و30 تموز المقبل.

ويستضيف الأردن، بطولة كأس الملك عبدالله الودية، بمشاركة منتخبات البرتغال وأنغولا والمكسيك إلى جانب المنتخب الوطني خلال الفترة من 31 تموز وحتى 7 آب المقبلين.

ويشارك "صقور الأردن" في بطولة كأس جورجيا الودية، خلال الفترة من 11-14 آب، حيث يلاقي أصحاب الأرض في أولى المباريات وثم مونتينغيرو وختاما أمام إيران.

وفي آخر محطة تحضيرية للمونديال، يسافر المنتخب الوطني إلى الصين خلال الفترة من 18-21 آب، حيث يلعب أمام منتخبات جنوب السودان وإيران وفنزويلا.

وهذه المرة الثالثة التي يشارك فيها الأردن في كأس العالم لكرة السلة؛ بعد مرتين في عامي 2010 و2019، حقق خلالها انتصارا واحدا.

وكان رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة محمد عليان، قال في وقت سابق إن تكلفة إعداد المنتخب الوطني لكأس العالم تبلغ مليون دينار، معتبرا أنها موازنة "متواضعة".



تابعوا الوقائع على