رئيس جامعة الحسين التقنية: ولي العهد قريب من الشباب وطموحاتهم

رئيس جامعة الحسين التقنية: ولي العهد قريب من الشباب وطموحاتهم
الوقائع الإخبارية : - قال رئيس جامعة الحسين التقنية اسماعيل الحنطي، إن سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، قريب من الشباب وطموحاتهم وآمالهم ويتلمس التحديات التي يواجهونها وهو مؤمن تماما بإمكانياتهم وطاقاتهم وقدراتهم.

وأضاف، في تصريحات له، الخميس، أن الأمير الحسين حريص في كل مناسبة على ضرورة تمكين الشباب، ومن هنا جاء إنشاء جامعة الحسين التقنية، كإحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد لتقدم نموذجا متقدما جدا للتعليم التقني والتعليم العالي في الأردن وعلى مستوى المنطقة.

جامعة الحسين التقنية HTU، إحدى المبادرات التي أنشئت بقانون خاص، كمؤسسة غير ربحية من أجل تطوير التعليم التقني ورفد سوق العمل بالشباب المدرب والمؤهل في التخصصات التقنية.
وتتميز بتركيزها على التطبيق العملي لجميع مساقاتها النظرية في مشاغلها الهندسية ومختبراتها العلمية الحديثة والتي بنيت بالشراكة مع قطاعي الصناعة والأعمال، وبمواءمتها لمستجدات ومتطلبات سوق العمل واحتوائها على مساقات دراسية غير تقليدية تعنى بتمكين الطلبة بمهارات القرن الواحد والعشرين والمهارات الوظيفية المطلوبة.

وتعتمد جامعة الحسين التقنية في عمليتها التعليمية على الحقول العلمية الأكاديمية الأربعة "العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات" وتوظيفهم معاً في العملية التعليمية.

الحنطي، قال إن إنشاء الجامعة جاء لتحقيق رؤية سمو ولي العهد بأن العالم اليوم يشهد تطورا تكنولوجيا غير مسبوق، وهذا التطور يفتح آفاقا غير محدودة للشباب في مجالات تكنولوجية عديدة.

وتابع "لا بد للشباب الأردني أن يكون متمكنا من اغتنام الفرص التي يتيحها هذا التطور، لذلك جاء إنشاء الجامعة بالتركيز على ضرورة إفساح الفرصة للشباب وضرورة تمكينهم بالمهارات والكفايات اللازم ليكونوا قادرين على المنافسة واغتنام الفرص وليس فقط على المستوى المحلي والإقليمي وإنما أيضا على المستوى العالمي".

وقال إن سمو ولي العهد "دائما يكرمنا بمتابعة قريبة جدا للجامعة وهو حريص دائما على الاطلاع على أدق التفاصيل، فيما يخص التطور الذي تشهدها الجامعة والمسار التذي تنتهجها الجامعة وهو حريص بشكل كبير على تشجيع الشباب المبادرين على المبادرات التطوعية وإنجاز المشاريع المميزة والفوز بها".

"ولي العهد حريص دائما على مقابلة الشباب والاستماع لهم، وهو مستمع ممتاز ودائما يدخل في حوار عفوي ومن القلب مع الشباب وهو حريص أن يسمعهم بشكل مباشر، ويؤكد علينا أن نسمع ونكون قريب منهم ونفتح لهم الفرص بأكبر قدر ممكن"، وفق الحنطي.

وأشار إلى أن الجامعة بكافة كوادرها وطلبتها سعيدون جدا بمناسبة زفاف ولي العهد، وجميع الطلاب والكادر التدريسي ممتنون للدعم غير المحدود الذي يقدمه ولي العهد للجامعة ورعايته المستمرة للشباب والمبدعين والمبادرات التي يقدمها الطلبة، ومتابعته الكبيرة النابعة من إيمانه المطلق أن شبابنا قادر.

وتتميز الجامعة بإمكانية متابعة الطالب لمساره التعليمي من الدرجة الجامعية المتوسطة إلى درجة البكالوريوس، بالإضافة إلى وجود كادر هيئة تدريسية متخصص من ذوي الخبرات العملية من قطاع الهندسة والصناعة والأعمال.

أما أكاديمية الحسين التقنية HTU+ والتي تسعى الجامعة لإطلاقها خلال العام 2023 ستكون علامة فارقة في قطاع التعليم التقني، وتعمل على زيادة الإقبال على التعليم والتدريب المهني والتقني في الأردن، من خلال توفير برامج تعليم وتدريب مهني عالية الجودة ومطلوبة لسوق العمل وبتكلفة مناسبة ومعتمدة وفق معايير الإطار الوطني للمؤهلات ووكالات الاعتماد الدولية.


تابعوا الوقائع على