عمرو دياب يغني بالفصحى مع كاظم الساهر...ما القصة؟

عمرو دياب يغني بالفصحى مع كاظم الساهر...ما القصة؟
الوقائع الإخبارية: - تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا غنائيا يجمع بين الهضبة عمرو دياب والقيصر كاظم الساهر.

وفوجئ عشاق الهضبة، والقيصر، بانتشار أغنية بتقنية الذكاء الأصطناعي، تحمل اسم "شؤون صغيرة" من تأليف الشاعر الكبير نزار قباني، والتي سبق أن قام بغنائها النجم كاظم الساهر.

وانقسمت ردود الفعل بعد طرح الفيديو، إذ رأى فريق من الجمهور التجربة جيدة، وأن أداء عمرو دياب باللغة العربية الفصحى جاء متميزا، بينما رأى فريق آخر الأمر سيئا ويعد تعديا على عمرو دياب، ودفعه للغناء في ديو مع الساهر، وهو الشيء الذي لم يقم به في الواقع.

تقنية الذكاء الاصطناعي
وكان المطرب والملحن عمرو مصطفى أثار موجة من الجدل، بعد طرح أغنية بتقنية الذكاء الاصطناعي بصوت كوكب الشرق أم كلثوم، الأمر الذي دفع عددا كبيرا من صناع الموسيقى للهجوم عليه، واتهامه بتعمد تشويه تاريخ كوكب الشرق.

كما تحركت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية "الساسيرو" برئاسة الدكتور مدحت العدل، وأصدرت بيانا تحذيريا ضد أي جهة تستغل أغاني وموسيقى أعضائها دون الحصول على تصريح وإذن منها، لمواجهة خطر الذكاء الاصطناعي.

ولم يتوقف عمرو مصطفى عند هذا الحد، حيث أعلن عن تطوير فكرته وتقديم أول مطرب بالذكاء الاصطناعي، على أثر ذلك سخر منه المطرب أحمد سعد وقال: "ليه إحنا قصرنا معاك في حاجة".



تابعوا الوقائع على