أحمد العرسان يرافق منتخب "النشامى" لمواجهتي صربيا وجامايكا وغياب "شرارة"

أحمد العرسان يرافق منتخب النشامى لمواجهتي صربيا وجامايكا وغياب شرارة
الوقائع الإخبارية: صعّد المنتخب الوطني تدريباته تأهباً لمواجهتي صربيا وجامايكا وديا، يومي 16 و19 حزيران الحالي، ضمن معسكر "النشامى" في النمسا، في إطار التحضيرات لخوض نهائيات كأس آسيا مطلع العام المقبل في قطر، وتصفيات مونديال 2026 أواخر العام الحالي.

وأجرى المنتخب تدريبه مساء الأحد، على ملعب عمان الدولي، بقيادة المدرب العراقي عدنان حمد وبصفوف مكتملة بحضور 24 لاعبا، على أن يقيم الاثنين مرانه الأخير قبل المغادرة إلى النمسا مساء الثلاثاء.

في المقابل، يرافق اللاعب أحمد العرسان المنتخب الوطني في النمسا، بعد أن أظهرت الفحوص الطبية والتدريبات التي خضع لها مؤخرا جاهزيته لخوض المواجهتين، فيما تأكد غياب اللاعب محمد أبو زريق "شرارة" عن المعسكر بسبب إصابته مؤخرا مع فريقه الترجي التونسي، بحسب ما ذكر اتحاد كرة القدم.
مدرب المنتخب الوطني أكد أهمية معسكر النمسا ومواجهتي صربيا وجامايكا، ضمن مرحلة الإعداد لتصفيات المونديال والنهائيات القارية، وفق ما نقل عنه الموقع الإلكتروني للاتحاد.

أضاف: "لدينا برنامج إعداد مكتمل للاستحقاقات المقبلة، يتضمن بعد معسكر النمسا، مواجهة النرويج وأذربيجان في أيلول المقبل، قبل خوض البطولة الرباعية الدولية في تشرين الأول في الأردن بمشاركة منتخبات قطر، إيران، والعراق".

كما أوضح حمد أن المنتخب الوطني "دخل المرحلة الأهم من التحضير قبل خوض استحقاقين كبيرين ... ونتطلع بثقة لتحقيق أهدافنا في تصفيات المونديال والنهائيات القارية.. تجاوزنا المرحلة الصعبة بعد تغيير الأجندة المحلية وعودة عجلة البطولات للدوران عبر درع المئوية".

وتابع أن "أبواب المنتخب مفتوحة أمام الجميع وفقا لما نرصده بشكل دقيق ومتواصل من مستويات لكافة اللاعبين محليا وخارجيا".
وتضم قائمة المنتخب للمعسكر: يزيد أبو ليلى، عبدالله الفاخوري، مالك شلبية، محمد العمواسي، محمد أبو حشيش، يزن العرب، عبدالله نصيب، إحسان حداد، مهند خيرالله، أنس بني ياسين، هادي الحوراني، حجازي ماهر، إبراهيم سعادة، نور الروابدة، نزار الرشدان، صالح راتب، أحمد سمير، موسى التعمري، أنس العوضات، أحمد العرسان، محمود مرضي، علي علوان، حمزة الدردور، يزن النعيمات.

وقرعة نهائيات كأس آسيا وضعت "النشامى" في المجموعة الخامسة إلى جانب كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا، فيما حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" موعد سحب قرعة تصفيات كأس العالم 2026 والنهائيات القارية 2027، يوم 27 تموز المقبل.

ويشارك المنتخب الوطني في تصفيات المونديال ابتداءً من الدور الثاني والذي يضم 36 منتخباً، سيتم تقسيمهم إلى تسع مجموعات، بحيث يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة للدور الحاسم، مع ضمان عبورهم إلى نهائيات آسيا 2027.

ويشهد كأس العالم المقبل 2026 للمرة الأولى مشاركة 48 منتخباً، حيث يتأهل 8 منتخبات مباشرة عن القارة الآسيوية.


تابعوا الوقائع على