لا تجمعهما سويا.. أطعمة تجنب تناولها مع الشاي أو القهوة

لا تجمعهما سويا.. أطعمة تجنب تناولها مع الشاي أو القهوة
الوقائع الاخبارية:الشاي جزء جوهري من الحياة اليومية بالنسبة للكثير من الأشخاص، سواء كان ذلك في الصباح أو المساء، وكثيرا ما يبدو اليوم غير مكتمل بدون الشاي، وغالبًا ما نستمتع بالعديد من الوجبات الخفيفة مثل البقسماط والبسكويت مع الشاي، ولكن ما لا ندركه هو أن هناك العديد من الوجبات الخفيفة التي يمكن أن تلحق الضرر بأجسامنا عند تناولها مع الشاي.

لذلك نشر موقع "تايمز أوف إنديا" مجموعة من المعلومات حول الأطعمة التي يجب تجنب تناولها مع الشاي.

* سناكس محضرة من دقيق الحمص

غالبًا ما يحب الناس تناول المقرمشات والبسكويت وما إلى ذلك مع الشاي أو القهوة أو النسكافيه في الصباح، ولكن ما لا يدركونه هو أن الوجبات الخفيفة المصنوعة من دقيق الحمص يمكن أن تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي بينما تقلل من قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية.

* الأطعمة الباردة

يفضل الكثير من الأشخاص تناول اللبن الرائب أو الجبن والمخللات والشاي الساخن في وجبة الإفطار، ولكن وجود هذا المزيج يمكن أن يضعف الجهاز الهضمي ويمكن أن يجعلك تشعر بالغثيان، لذلك يقترح الخبراء عدم تناول أي طعام بارد لمدة 30 دقيقة على الأقل بعد شرب مشروب ساخن مثل الشاي أو النسكافيه أو القهوة.

* أطعمة مصنوعة من الكركم

يحتوي الكركم على مضادات الأكسدة ويقال إنه أحد التوابل المهمة التي يجب تناولها يوميًا، ولكن يجب تجنبه مع الشاي، وذلك لأن الأطعمة التي تحتوي على الكركم يمكن أن تسبب الغازات والإمساك في المعدة.

* عصير ليمون في الشاي

يشرب الكثير من الأشخاص شاي الليمون عند الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، ولكن يمكن يتسبب ذلك في الإصابة بالحموضة، وذلك لأن الليمون يحتوي على كمية عالية من حامض الستريك ويمكن أن يجعلك تشعر بالغثيان والانتفاخ، يمكن لعصير الليمون أن يجعل الشاي أكثر حمضية بطبيعته، ما يسبب تورمًا في المعدة.

* الأطعمة الغنية بالحديد

يحتوي الشاي على العفص والأكسالات، والتي تمنع امتصاص الحديد في الجسم وترتبط بهما، لذلك يجب التأكد دائمًا من تجنب الأطعمة الغنية بالحديد مثل المكسرات والحبوب والخضروات الورقية مع كوب من القهوة أو النسكافيه أو الشاي الساخن.
تابعوا الوقائع على