أمراض لا ينصح المصاب بها بالسفر جوا

أمراض لا ينصح المصاب بها بالسفر جوا
الوقائع الاخبارية : أعلن الدكتور رومان غورينكوف، كبير الخبراء في وزارة الصحة الروسية، أنه يُفضل على الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة أن يمتنعوا عن السفر بالطائرة. يشير الطبيب إلى أن إقلاع الطائرة وهبوطها يصاحبه تقلبات مفاجئة في الضغط الجوي داخل الطائرة، والركاب يعانون من الإجهاد خلال فترة الطيران، بسبب الجلوس لفترة طويلة وتنفس هواء قليل الرطوبة.

الطبيب يشير إلى أن تقلبات الضغط أثناء الطيران يمكن أن تتسبب في تفاقم أمراض الأذن، مثل التهاب الأذن الوسطى المزمن، وهذا يعد عامل مانع للسفر بالطائرة. كما ينصح الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية بعدم السفر بواسطة الطائرة، نظرًا لتفاقم مشاكل ضغط الدم واضطراب ضربات القلب. الأشخاص الذين يعانون من القصور الوريدي المزمن أيضًا ينتمون إلى مجموعة خطرة، حيث يمكن أن تؤدي وضعية الجلوس القسرية إلى تجلط الدم الحاد والانسداد الرئوي في الحالات الأسوأ.

الطبيب يوصي بأن يقوم هؤلاء الأشخاص بممارسة التمارين الرياضية أثناء الرحلة الجوية، واستخدام ملابس ضاغطة وتناول أدوية لتحسين حالة الأوعية الدموية، وقد يحتاجون إلى تناول جرعات مضاعفة حسب وصفة الطبيب.

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الربو القصبي، يُنصح بحمل جهاز الاستنشاق معهم على متن الطائرة، لأن الهواء الجاف في صالون الطائرة يمكن أن يسبب نوبة ربو.

وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية، قد يواجهون مخاطر غير متوقعة أثناء الرحلة الجوية. فإذا كان الراكب يعاني من اضطرابات نفسية، فإن الرحلات الجوية يمكن أن تكون خطرة عليه وعلى الركاب الآخرين، حيث يمكن أن يتعرض للذهان الحاد أو نوبة هلع.

يرشح الطبيب لكبار السن والمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة أن يستشيروا الطبيب قبل السفر بالطائرة.

"RT"





تابعوا الوقائع على