افتتاح بطولة غرب آسيا الثالثة للأندية للبوتشيا الأحد

افتتاح بطولة غرب آسيا الثالثة للأندية للبوتشيا الأحد
الوقائع الاخبارية:ينطلق مساء الأحد، في مجمع الأمير رعد بن زيد لرياضة المعوقين، حفل افتتاح بطولة غرب آسيا الثالثة للأندية لرياضة " البوتشيا"، التي ينظمها نادي مأدبا لذوي الإعاقة.

ويشارك في البطولة التي تنطلق الساعة الخامسة مساء، 4 أندية هي: الأحساء لذوي الإعاقة، وحائل لذوي الإعاقة من السعودية؛ والظفرة الإماراتي لذوي الهمم بالإضافة إلى نادي مأدبا منظم البطولة.

ويعقد الاجتماعي الفني للبطولة قبل حفل الافتتاح بساعات، إضافة إلى أن سباقات البطولة ستتواصل منافساتها حتى مساء الأربعاء المقبل.

وفي سياق متصل، اختتمت مساء السبت دورة الحكام لعبة البوتشيا التي انطلقت الثلاثاء الماضي على هامش البطولة، بمشاركة 25 حكما معظمهم من طلبة التربية الرياضية.

وحاضر في الدورة رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية حسين أبو الرز، وعمر الهنداوي من الجامعة الهاشمية، ورئيس الاتحاد السعودي للبوتشيا الكابتن محسن آل إسماعيل ومواطناه خالد أبو ساحة وأحمد الهجني.

يشار إلى أن لعبة البوتشيا هي اختبار التحكم بالعضلات ودقتها، وتتطلب درجة عالية من التركيز والانتباه، وهدفها رمي كرات اللعب لتهبط في أقرب موقع ممكن من الكرة الخاصة المستهدفة وتسمى "الجاك".



تابعوا الوقائع على