انطلاق منافسات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد

انطلاق منافسات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد
الوقائع الإخبارية: انطلقت اليوم الثلاثاء منافسات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد لموسم 2023، والتي تشهد مشاركة 8 فرق هي: السلط والأهلي والعربي والحسين إربد والقوقازي والكتة وكفرسوم ويرموك الشونة.

وتفوق السلط في اللقاء الذي أقيم على صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب على فريق يرموك الشونة بـ 36 نقطة مقابل 26، كما وفاز الأهلي على كفرسوم بـ 32 نقطة مقابل 26.

وفي صالة مدينة الحسن الرياضية بإربد فاز فريق الحسين إربد على الكتة بـ 33 نقطة مقابل 28، فيما فاز فريق العربي على القوقازي بـ 48 نقطة مقابل 37.

ويقام الدوري وفق نظام جديد، حيث تتنافس الفرق الثمانية في المرحلة الأولى من الدوري والتي تقام وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة بمشاركة المنتخب الوطني للشباب دون احتساب نتائجه، فيما تتأهل الفرق الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى إلى المرحلة الثانية "المربع الذهبي" مع كافة النقاط التي حصلت عليها في المرحلة الأولى.

وتقام هذه المرحلة وفق نظام الدوري من مرحلتين "الذهاب والإياب" بمشاركة المنتخب الوطني للشباب دون احتساب نتائجه، ويتم ترتيب الفرق مع ختام المرحلة الثانية حسب النقاط التي حصلت عليها الفرق الأربعة.

والفرق الحاصلة على المراكز من الخامس وحتى الثامن في المرحلة الأولى، تتأهل إلى المرحلة الثانية مع كافة النقاط التي حصلت عليها في الدور الأول، فيما تقام المرحلة الثانية الخاصة بها وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة وبمشاركة المنتخب الوطني للناشئين دون احتساب نتائجه، ويتم ترتيب الفرق في هذه المرحلة حسب مجموع النقاط التي حصلت عليها.

أما الفريقان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع في هذه المرحلة فيهبطان إلى مصاف دوري أندية الدرجة الثانية.


تابعوا الوقائع على