بالأسماء .. جامعات تُعلق الدوام الوجاهي يوم الأحد بسبب موجة الحر

بالأسماء .. جامعات تُعلق الدوام الوجاهي يوم الأحد بسبب موجة الحر
الوقائع الاخبارية: قرر رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات تعليق دوام الطلبة الوجاهي في الجامعة وفرع العقبة ليوم غد الأحد حفاظا على سلامتهم، بسبب الظروف الجوية والموجة الحارة التي تتأثر بها المملكة.

وبحسب بيان للجامعة، قرر الدكتور عبيدات تحويل جميع محاضرات الطلبة الوجاهية إلى نظام التعليم عن بعد، باستثناء تلك التي تعقد في المختبرات ولا يمكن تعويضها إلكترونيا، حيث يتم تنسيق موضوعها لاحقا بين عضو هيئة التدريس والطلبة.

وفيما يتعلق بالامتحانات، تقرر تأجيلها إلى إشعار آخر، بحيث تعقد لاحقا بتنسيق مشترك بين وحدة القبول والتسجيل وعضو هيئة التدريس والطلبة.

أما بخصوص دوام العاملين الإداريين لدى فرعيها عمان والعقبة، قرر عبيدات أن يكون من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 1 ظهرا.

وقرر رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور خالد السالم، تعليق الدوام الوجاهي للطلبة، يوم غد الأحد، وتحويل جميع المحاضرات إلى التعليم عن بعد، بسبب موجة الحر المتوقعة.

وبحسب بيان للجامعة، أكد الدكتور السالم، أن الامتحانات المقررة يوم غد تؤجل إلى موعد آخر يحدد من قبل وحدة القبول والتسجيل.

كما قرر ان يكون الدوام الرسمي للعاملين من الساعة الثامنة والنصف صباحا ولغاية الساعة الواحدة ظهرا، باستثناء من تقتضي طبيعة عملهم غير ذلك بالتنسيق مع مسؤوليهم.

كما قرر رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور احمد فخري العجلوني، تأجيل الامتحانات النصفية المقرر عقدها يوم غد الأحد، الى يوم الخميس المقبل وبنفس أوقات انعقادها، حيث ستظهر على شاشات الطلبة، كما تم تحويل دوام الطلبة في كليات الجامعة كافة ليوم غد إلى التعلم عن بعد، حفاظا على سلامتهم، بسبب الظروف الجوية والموجة الحارة التي تتعرض لها المملكة.

وقرر الدكتور العجلوني، بحسب بيان للجامعة اليوم السبت، تحويل جميع محاضرات الطلبة الوجاهية إلى نظام التعلم عن بعد، باستثناء تلك التي تعقد في المختبرات ولا يمكن تعويضها إلكترونيا، حيث يتم تنسيق موضوع تعويضها لاحقا بين عضو هيئة التدريس والطلبة.

أما فيما يتعلق بدوام العاملين الإداريين في الجامعة وكلياتها فقد قرر رئيس الجامعة أن يكون الدوام من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثانية عشرة ظهرا.

وأعلنت الجامعة الهاشمية، تحويل محاضراتها يوم غد الأحد، إلى نظام عن بعد "أونلاين”، نظرا لموجة حر شديد بدأت تأثيرها على المملكة اليوم السبت.

وقالت إدارة الجامعة في بيان، إنها قررت إعادة جدولة الامتحانات الورقية ليوم غد بالتنسيق داخل الكليات والأقسام، وتعويض المختبرات العملية من خلال الأقسام الأكاديمية، ونقل جميع الامتحانات الإلكترونية المقررة إلى يوم الأربعاء إذ سترحل الجلسات إلكترونياً وستعلن مواعيد الجلسات الجديدة على بوابة الطلبة الالكترونية.

وأشارت إلى أنه تقرر أن يكون دوام غد حتى الساعة الثانية عشرة ظهرا، إلا من تقتضي طبيعة دوامه وعمله غير ذلك، وأن تتخذ الكليات والعمادات والوحدات والدوائر الإجراءات المناسبة حيال أي نشاطات مبرمجة غد.

وأوضحت الجامعة في بيانها أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال امتحانات ما بعد ظهر الاثنين، في حال استمرار شدة الموجة الحارة حفاظاً على سلامة الطلبة وموظفي الجامعة.

وقرر رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور بسام المحاسنة تعليق الدوام الوجاهي للطلبة، وذلك استناداً إلى تقرير إدارة الأرصاد الجوية الذي يشير إلى تعرض المملكة لموجة حارة قوية ابتداء من اليوم السبت، وحتى الاثنين المقبل، ولغايات التعامل مع الظروف الجوية الاستثنائية وبهدف المحافظة على سلامة الطلبة والعاملين في الجامعة.

وقررت الجامعة تعليق الدوام الوجاهي للطلبة ليوم غد الأحد وتحويل جميع المحاضرات لنظام التعليم عن بعد، وتأجيل الامتحانات المقررة يوم الأحد لموعد آخر، على أن يتم تحديده لاحقاً.

كما تقرر ان يكون الدوام الرسمي للعاملين في الجامعة من الساعة 8:30 صباحاً ولغاية الساعة 1:00 ظهراً، مستثنياً من تقتضي طبيعة عملهم خلاف ذلك.

كما قرر رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية الدكتور جعفر الفناطسة، تأجيل الامتحانات الورقية للامتحانات المنتصف فصلية التي كانت مقررة يومي الأحد والاثنين المقبلين إلى يومي الأحد والاثنين الموافقين 20 و 21 آب الحالي، وتحويل دوام الطلبة ليوم غد وبعد غد، الى التعلم عن بعد، بسبب الظروف الجوية المتوقعة.

وبحسب بيان صادر عن الجامعة، اليوم السبت، تقرر أن يكون دوام الهيئة الإدارية خلال اليومين المذكورين من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الواحدة ظهرا باستثناء من تتطلب طبيعة عملهم خلاف ذلك.

وقرر رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور محمد المجالي تعليق الدوام الوجاهي وتحويل جميع المحاضرات ليومي الأحد والاثنين، عن بعد نظرًا للظروف الجوية السائدة وحرصا على سلامة الطلبة.

كما قرر المجالي تأجيل امتحانات يوم غد الأحد الى يوم الخميس 17/8 في الأوقات نفسها، في حين لم يطرأ أي تغيير على دوام العاملين في الجامعة.


تابعوا الوقائع على