جامعة إربد الأهلية تنظم محاضرة حول حقوق الطفل وقانون الحماية من العنف الأسري

جامعة إربد الأهلية تنظم محاضرة حول حقوق الطفل وقانون الحماية من العنف الأسري
الوقائع الاخبارية:نظمت كلية العلوم التربوية في جامعة إربد الأهلية، محاضرة توعوية حول قانون الطفل وقانون الحماية من العنف الأسري، تحدث فيها المحامي حازم أحمد شخاترة، بحضور الدكتورة فريال الخطيب/ كلية العلوم التربوية، وذلك باستخدام التعليم عن بعد.

وتناول المحامي الشخاترة، في محاضرته التعريف بنبذة عن المبادئ الأساسية لاتفاقية حقوق الطفل بشكل مبسط، حيث تم التطرق الى حق الطفل في الحياة والنماء، واحترام رأيه وعدم التمييز ضده، فضلاً عن تضافر الجهود من أجل المصلحة الفضلى له، ونشر ثقافة حقوق الإنسان بشكل عام، وحقوق الطفل بشكل خاص، والتي من شأنها أن تسهم بشكل كبير في صقل شخصية الطفل.

وتناول الحديث عن موجبات إفراد المشرع لقانون خاص يختص بحقوق الطفل، وموجبات إقرار قانون الحماية من العنف الأسري، ونطاق سريان مواد القانون، وما هي الفئات التي تحظى برعاية مواد القانون.

وخلال اللقاء تم إزالة اللبس لدى الطلبة الحضور حول مخالفة مواد القانون للأعراف المجتمعية، ولمبادئ الدين الإسلامي الحنيف، إذ أن القانون من حيث المبدأ يهدف إلى حماية الأسرة لا إلى تفتيتها، كما أنه يراعي المصلحة الفضلى للأطفال .

وبينت الدكتورة فريال الخطيب/ كلية العلوم التربوية، بأن الهدف من عقد هذه المحاضرة هو تعزيز ثقافة طلبة الكلية بحقوق الأطفال والموجودة في اتفاقية حقوق الطفل باعتبارها الصك القانوني الدولي الأول الذي يحدد الحقوق المدنية والسياسية، والثقافية والاجتماعية والاقتصادية للأطفال.

واستقبل الأستاذ الدكتور أحمد منصور الخصاونة رئيس جامعة إربد الأهلية بمكتبه المحامي حازم الشخاترة، حيث شكره على المعلومات القيمة التي تم تناولها مع طلبة الكلية، وقدم له درع الجامعة التذكاري.
تابعوا الوقائع على