اتفاقية تعاون مشترك بين جامعة عمّان العربية والأكاديمية التقنية للتدريب المهني

اتفاقية تعاون مشترك بين جامعة عمّان العربية والأكاديمية التقنية للتدريب المهني
الوقائع الإخبارية: في إطار سعي جامعة عمّان العربية لبناء العلاقات والشراكات مع المؤسسات والمنظمات المحلية والإقليمية، وقعت الجامعة اتفاقية تعاون مع الأكاديمية التقنية للتدريب المهني وذلك في عدة مجالات تُعنى ببرامج التدريب والدبلومات والدورات التدريبية، المشتركة بين الطرفين.

حيث وقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور محمد الوديان وعن الأكاديمية المهندس أحمد عثمان عقل المدير العام وبحضور كلّ من الدكتورة مي الشيخلي مديرة مركز الاستشارات والتدريب والسيدة مي جرادات رئيس شعبة التدريب والسيد أنس كاسو من دائرة الاعلام والعلاقات العامة في الجامعة والمهندس مازن الملاح مدير التدريب الميداني والخارجي في الأكاديمية.

وبهذه المناسبة قال الوديان بأن جامعة عمّان العربية تعمل دائماً على التشبيك مع مؤسسات تُعنى بالتدريب لتسخير خبرات الجامعة في خدمة المجتمع المحلي، وتحقيق رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين إلى التوجيه بضرورة تطوير وسائل التدريب المهني النوعي والمختص والمطلوب بشكل مستمر في سوق العمل المحلي والخارجي.

بدوره قال عقل بأنه ومن خلال الاتفاقية سيتم تفعيل النشاط الرئيسي للأكاديمية في توفير التدريب على المهارات ودعم التوظيف للشباب الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا من الشباب خصوصاً الذين لم يجتازوا امتحان الثانوية العامة وكذلك المهندسين حديثي التخرج وحاملي الدبلومات في تكنولوجيا السيارات الحديثة والأتمتة الصناعية الذين يفتقرون إلى الخبرة الفنية ويحتاجون إلى تدريب تقني مهاري يوفر لهم فرصاً حقيقية في سوق العمل.

وعلى هامش الاتفاقية زار الأستاذ الدكتور محمد الوديان مقر الأكاديمية حيث أبدى عن سعادته بالتقنيات المتوفرة بالأكاديمية المتطورة التي ستسهل على الطالب المتدرب محاكاة واقع العمل من خلال مختبرات مجهزة بأحدث التقنيات.

يذكر بأن جامعة عمّان العربية حصلت على رخصة عمل من هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية، لتكون بذلك من أوائل الجامعات الأردنية الحاصلة على هذه الرخصة، والتي بموجبها تقوم الهيئة بالمصادقة على الشهادات والدورات التدريبية التي يقوم بها مركز الاستشارات والتدريب في جامعة عمّان العربية،


تابعوا الوقائع على