جماهير الفيصلي تترقب قرعة دوري أبطال آسيا اليوم

جماهير الفيصلي تترقب قرعة دوري أبطال آسيا اليوم
الوقائع الاخبارية : يترقب عشاق النادي الفيصلي قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا للنسخة القادمة 2023-2024 والتي تحمل الرقم 23 بنظامها الجديد.

وستشهد النسخة الجديدة من البطولة المشاركة الأولى للنادي الفيصلي في المنافسات، والثالثة على التوالي للأندية الأردنية، بعد ظهور الوحدات في آخر نسختين.

وحدد الاتحاد الآسيوي الخميس 24 أغسطس/آب المقبل، موعداً لسحب القرعة، في مقره بالعاصمة الماليزية كوالالمبور عند الساعة الحادية عشرة صباحاً بتوقيت الأردن.

ويشارك في البطولة 40 نادياً يمثلون مختلف المناطق الجغرافية في آسيا، سيتم توزيعها على منطقتين جغرافيتين وهما غرب آسيا وشرق آسيا، حيث سيتم توزيع الأندية الأربعين على 10 مجموعات بواقع 4 فرق في كل مجموعة على ألا يوجد فريقان من الدولة نفسها في المجموعة نفسها، وفق لوائح البطولة.

 

وتم منح أندية غرب آسيا المجموعات من الأولى إلى الخامسة، أما فرق الشرق فستكون في المجموعات من السادسة إلى العاشرة.

 

مستويات الفرق في القرعة

 

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن توزيع مستويات الأندية المشاركة في قرعة دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لنسخة 2023-2024، وجاءت على الشكل التالي:

منطقة الغرب

المستوى الأول: الاتحاد (السعودية)، بيرسيبوليس (إيران)، السد (قطر)، باختاكور (أوزبكستان)، الهلال السعودي (السعودية)

المستوى الثاني: سيباهان (إيران)، الدحيل (قطر)، ناساف (أوزبكستان)، الفيحاء (السعودية)، ناساجي مازاندران (إيران)

المستوى الثالث: الفيصلي (الأردن)، الاستقلال (طاجيكستان)، القوة الجوية (العراق)، آهال (تركمانستان)، مومباي سيتي (الهند)

المستوى الرابع: العين (الإمارات)، النصر (السعودية) أو شباب الأهلي (الإمارات)، تراكتور (إيران) أو الشارقة (الإمارات)، العربي (قطر) أو إيه جي إم كي (أوزبكستان)، الوكرة (قطر) أو نافباهور (أوزبكستان).

يُذكر أن منطقة الغرب تضم أربعة أندية سبق لها الفوز بدوري الأبطال من قبل، وهي الهلال ومواطنه اتحاد جدة والعين والسد.

منطقة الشرق

المستوى الأول: أولسان هيونداي (كوريا الجنوبية)، يوكوهاما مارينوس (اليابان)، ووهان ثري تاونز (الصين)، بوريرام يونايتد (تايلاند)، جيونبوك هيونداي موتورز (كوريا الجنوبية)

المستوى الثاني: فينتفوريت كوفو (اليابان)، شاندونغ تايشان (الصين)، بانكوك يونايتد (تايلاند)، بوهانغ ستيلرز (كوريا الجنوبية)، كاوازاكي فرونتال (اليابان)

المستوى الثالث: هانوي (فيتنام)، كايا إيلويلو (الفلبين)، جوهور دار التعظيم (ماليزيا)، ملبورن سيتي (أستراليا)، ليون سيتي سايلرز (سنغافورة).

المستوى الرابع: كيتشي (هونغ كونغ)، إينشيون يونايتد (كوريا الجنوبية) أو هايفونج (فيتنام)، أوراوا ريد دايموندز (اليابان) أو لي مان (هونغ كونغ)، زيجيانغ (الصين) أو بورت (تايلاند)، شنغهاي بورت (الصين) أو باثوم يونايتد (تايلاند).

تابعوا الوقائع على