القبول الموحد تدرس تمديد تقديم طلبات الالتحاق في الجامعات

القبول الموحد تدرس تمديد تقديم طلبات الالتحاق في الجامعات
الوقائع الإخبارية: أكد مدير وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب، أن الوحدة ستتخذ مساء اليوم الاثنين قرارها بشأن تمديد موعد تقديم طلبات الالتحاق الإلكترونية في الجامعات الأردنية الرسمية لمرحلة البكالوريوس من عدمه.

وقال الخطيب، وهو الناطق الإعلامي باسم الوزارة، في تصريح سابق، إن تقديم الطلبات يتم من خلال موقع الوحدة، ويستمر حتى الساعة الثانيـة عشرة ليلاً من مساء اليوم الاثنين، في حال لم تمدد فترة التقديم.

وأضاف الخطيب أن آلية تقديم الطلبات، تكون بدخول الطالب الأردني الحاصل على معدل 65% فأكثر في امتحان شهادة الثانوية العامة إلى موقع الوحدة الإلكتروني وتقديم طلب الالتحاق وتخزين خياراته، بعد دفع رسم تقديم الطلب البالغ قيمته 15 دينارا.

وأوضح أن دفع رسم التقديم يكون عن طريق "خدمة تسديد الفواتير من البنك المركزي الأردني" إي-فواتيركم (eFAWATEERcom)، حيث يكون رقم الدفع الإلكتروني هو الرقم الوطني للطالب.

وأشار إلى أن هذه الخدمة متوفرة من خلال قنوات الدفع التي تطبق هذه الخدمة، منها: مكاتب البريد الأردني المنتشرة في جميع أنحاء المملكة، والحساب البنكي الشخصي على الإنترنت، وفروع البنوك، وأجهزة الصراف الآلي التابعة لها، ومحلات الصرافة المعتمدة.

ودعا الخطيب الطلبة للتعرف أكثر على آلية تقديم طلب القبول الموحد ولمزيد من التفاصيل والنصائح والإرشادات إلى زيارة موقع وحدة تنسيق القبول الموحد الإلكتروني، من قسم مرحلة البكالوريوس.

وأشار الخطيب إلى أن عملية تقديم طلبات الالتحاق الإلكترونية في كليات الجامعات الأردنية الرسمية لمرحلة الدبلوم المتوسط تنتهي الساعة الثانيـة عشرة ليلاً من يوم الثلاثاء الموافق 29-8-2023، من خلال الموقع الإلكتروني للوحدة/ قسم مرحلة الدبلوم المتوسط، حيث يقوم الطالب الأردني (الحاصل على معدل 50% فأكثر فقط) بالدخول إلى الموقع الإلكتروني المشار إليه أعلاه وسيجد طلبين للالتحاق.


تابعوا الوقائع على