"الأردنية" و"إس إس. سيريل وميثوديوس في ترنافا" السلوفاكية تبرمان مذكرة تفاهم

الأردنية وإس إس. سيريل وميثوديوس في ترنافا السلوفاكية تبرمان مذكرة تفاهم
الوقائع الإخبارية : : - أبرمت الجامعة الأردنية وجامعة "SS. Cyril and Methodius in Trnava" السلوفاكية اليوم مذكرة تفاهم بنية إرساء سبل التعاون الأكاديمي والبحثي بين الطرفين في مختلف المجالات الأكاديمية.

ووقع المذكرة عن الجامعة رئيسها الدكتور نذير عبيدات، وعن جامعة "SS. Cyril and Methodius in Trnava" رئيستها الدكتورة كاترينا سلوبودوفا نوفاكوفا، وذلك بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون التصنيفات العالمية والاعتماد الدولي الدكتور فالح السواعير ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور زياد الحوامدة ومدير وحدة الشؤون الدولية في الجامعة الدكتور سامح الزبيدي.

وأشار عبيدات قبيل التوقيع إلى ترحيبه بأي تعاون أكاديمي مثمر من شأنه تعزيز الخبرات البحثية والأكاديمية في الجامعة، خاصة التعاون في مجال المجموعات البحثية المشتركة والنشر العلمي وتبادل أعضاء هيئة التدريس، لما في ذلك من أثر إيجابي على السمعة البحثية للجامعة.

وعرضت الضيفة نبذة عن جامعتها التي تضم 6 آلاف طالب، مشيرة إلى عديد من المجالات التي يمكن للطرفين أن يتعاونا فيها كما النشر العلمي، خاصة وأن الجامعة تمتلك الكثير من المجلات العلمية المصنفة ضمن قاعدتي البيانات "Web of Science" و"Scopus".

وتنص المذكرة على التعاون في عدد من المجالات، تشمل تنفيذ مشاريع بحثية مشتركة، وطلبات مشتركة لتقديم مقترحات ضمن البرامج الأوروبية، وتبادل المعلومات حول نتائج البحوث، وتنظيم الاجتماعات والمؤتمرات والندوات العلمية والمهنية المشتركة، وتبادل المطبوعات المهمة التي تصدرها الجامعتان لتطوير الأنشطة العلمية والتعليمية.

وبموجب المذكرة أيضًا، يستطيع الطرفان تبادل الخبرات والمعلومات حول برامج الدراسة وأساليبها وإجراءاتها التعليمية في مجالات دراسية وعلمية مختارة، وإنشاء برامج لتبادل المحاضرين والباحثين من أجل إلقاء المحاضرات والاستشارات والأنشطة التربوية والمنهجية، وتبادل الطلبة والباحثين العلماء الشباب.


تابعوا الوقائع على