مهرجان خطابي دعمًا لغزة وفلسطين

مهرجان خطابي دعمًا لغزة وفلسطين
الوقائع الاخبارية : اقامت الهيئات الثقافية والمجتمعية في محافظة عجلون والمملكة مهرجانا خطابيا دعما ونصرة للأهل في غزة وفلسطين، وتأييدًا لموقف جلالة الملك عبدالله والأردن في تصديه الجازم والحازم ضد الاعتداء الغاشم على المدنيين والأبرياء في غزة.

وبدأ المهرجان بالسلام الملكي، ومن ثم القرآن الكريم والوقوف دقيقه صمت وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وتحدث القاضي العشائري الشيخ مازن القاضي عن موقف الأردن قيادةً وشعبًا عبر الماضي والحاضر مع إخواننا الفلسطينين كما ندد بالعدوان الغاشم ونادى جميع الشعب الأردني الالتفاف حول الراية الهاشمية ودعم موقف سيد البلاد.

كما تحدث عميد جامعة عجلون الجامعية الأستاذ الدكتور وائل الربضي واستنكر الهجوم الوحشي على المدنيين العُزل وشدد على وقفة الأردنيين خلف القيادة الهاشمية في المواقف الحازمة.

وتحدث النائب السابق محمد فريحات عن مواقف الأردن ومواقف جلالة الملك مؤكدا أن الأردن لن يسمح بالاعتداء على رجال الأمن وممتلكات الوطن.

كما تحدث كل من مدير تربية عجلون الأستاذ أسعد الشرع واللواء المتقاعد إسماعيل العرود والعميد راكز الزعارير والدكتور منتصر القضاة والدكتورة سميرة الصمادي والسيدة إيمان بني سلمان والدكتور يعرب شويات

واستنكر جميع المتحدثين هذا العدوان الغاشم مشيدين بموقف جلالة سيد البلاد وحكمته.

وألقيت قصائد وطنية وقصائد عن فلسطين قدمها الشاعر صالح الجعافرة والشاعر محمد الآغواتي والدكتورة فايزة المومني والطالبة شيما المومني.

وفي نهاية المهرجان الذي أداره الدكتور عمر القضاة شكر رئيس منتدى جبل عوف للثقافة كل من حضر وشارك في هذا المهرجان من الهيئات الثقافية والشعبية ووجهاء وأساتذة جامعات تعبيرًا عن شجبهم وتنديدهم لهذا العدوان الغاشم.

وأشار إلى أن علاقة الأردن وفلسطين ممزوجة تاريخيًا بدم واحد فدماء شهداء الأردن مكتوبة في باب الواد واللطرون وأسوار القدس وأن فلسطين عقيدة دينية وسياسية واجتماعية وقومية في وجدان كل أردني وأن نردد ونسير على نهج سيد البلاد والقيادة الهاشمية حينما قال ستبقى فلسطين بوصلتنا...تاجها القدس.





تابعوا الوقائع على