أنواع الخضار المناسبة للزراعة في المنزل

أنواع الخضار المناسبة للزراعة في المنزل
الوقائع الاخبارية: يفضل الكثير من الأشخاص زراعة أنواع معينة من الخضار والفواكه داخل المنزل لأهميتها لصحة الإنسان وتمد الجسم بجميع العناصر الغذائية من معادن وفيتامينات وألياف غذائية للحفاظ على صحة وسلامة الجسم. الجهاز الهضمي.

ولذلك نود اليوم أن نناقش ونتحدث عن بعض أهم الخضروات التي يمكن زراعتها داخل المنزل، ومواسم زراعتها، وكيفية زراعة كل نوع على حدة.

 

1-الجزر:

الجزر نباتات يمكن أن تنمو من أغسطس إلى فبراير

وهو أول نبات يمكن زراعته داخل المنزل وهو نبات مميز للغاية يمكن زراعته في الفترة من أغسطس إلى فبراير. وتتنوع أصناف بذورها التجارية ويقوم المزارعون بجمع البذور معًا، مما يجعل من الصعب فصلها عند الزراعة. ومن مميزاته العمر الطويل . وقد تستغرق فترة النضج من شهرين ونصف إلى ثلاثة أشهر، كما أن طريقة الزراعة بسيطة نسبياً.

تتمثل العملية في تمشيط التربة حتى تصبح طرية تمامًا، ثم عمل بعض الثقوب الصغيرة بأصابعك، وسكب بعض البذور في يديك، ثم رشها في الثقوب. النصيحة هنا هي الحفاظ على المسافة الخاصة بك. بين البذور والبذور الأخرى، ثم أغلق الحفرة وسقي الجزر المزروع.

2- طماطم

يجب زراعة الطماطم في بيئة تحتوي على كمية مناسبة من الأسمدة والرطوبة

تعتبر بذور الطماطم من أشهر الخضروات التي يمكن زراعتها داخل المنزل، وتتميز بأنه يجب زراعتها في بيئة تتوفر فيها كمية مناسبة من الأسمدة والرطوبة، ويتم ذلك عن طريق زراعتها في أوعية صغيرة أو أكواب ورقية مجهزة بالمعدات. كما تحتاج بذور الطماطم من 6 إلى 8 أسابيع لتبدأ في النمو، لذا يجب زراعتها في بيئة دافئة حيث لا تزيد درجة الحرارة عن 18 درجة مئوية.

وما يجب الإشارة إليه هنا هو أنه يجب زراعة الطماطم أولاً ثم نقلها إلى التربة بعد شهر، وموسم الزراعة هو أكتوبر ونوفمبر.

3- الخس

أفضل موسم لزراعة الخس هو أوائل الربيع

أفضل وقت لزراعة الخس هو أوائل الربيع، حيث يكون الحصاد جاهزًا خلال 30 إلى 90 يومًا، اعتمادًا على نوع الخس المزروع. ويجب أيضًا وضع أواني الزهور المزروعة في مكان مشمس على حافة النافذة أو الشرفة، وسقيها بانتظام للحفاظ على رطوبة التربة بشكل دائم.

4- الفجل

يمكن زراعة الفجل في الخريف والشتاء

الفجل من الخضار سريعة النمو ويمكن زراعته في الخريف أو الشتاء، وأبرز أصنافه هي الحمراء أو الكروية أو المستطيلة، وتتراوح فترة نموه من 35 إلى 80 يوماً. وهنا يجب أن نذكر الجميع بضرورة وجود مسافة كافية بين خندق وآخر، يرجى الانتباه. يمكن أن ينتج الخندق الذي يبلغ طوله 30 أو 40 سم ما بين 12 إلى 16 بذرة فجل، بشرط أن تكون الشتلات صحية.

شيء آخر يجب ملاحظته هو أنه إذا تمت زراعة الفجل في الطقس البارد، فسوف تصبح النكهة لطيفة وستتضرر الجذور أحيانًا، مما ينتج عنه خيوط حمراء صغيرة بدلاً من الفجل.

5-البنجر

يمكن زراعتها في أواخر الشتاء أو أوائل الربيع

وهو نبات يمكن زراعته في أواخر الشتاء أو أوائل الربيع. ويستغرق حصاد جذورها حوالي شهرين. وتتميز بأوراقها الداكنة المتشعبة والسيقان الملونة التي يمكن استخدامها لتزيين حدائق المنزل. ومن الأفضل تعريضه للشمس لمدة لا تقل عن 6 ساعات يومياً للتأكد من تعرضه للهواء بشكل كامل.

تابعوا الوقائع على