حيلة ذكية تزيد سرعة الإنترنت المنزلي...جربها على الراوتر الآن!

حيلة ذكية تزيد سرعة الإنترنت المنزلي...جربها على الراوتر الآن!
الوقائع الإخبارية : - بطء سرعة الإنترنت من أحد أبرز المشكلات التي تواجه مليارات من مستخدمي أجهزة الراوتر حول العالم، إذ يكون الاتصال بالإنترنت بطيئا أو لا يعمل في بعض الأحيان، ما يسبب شعورا بالضيق فضلًا عن عدم إنجاز الأشغال المختلفة.

حيلة بسيطة لزيادة سرعة الإنترنت
ونصح مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، بتجربة حيلة بسيطة لزيادة سرعة الإنترنت المنزلي، إذ في بعض الأحيان يكون السبب في بطء إشارة الواي فاي، هو التحميل الزائد على الشبكة الواحدة، ما يؤدي إلى ضعف الاتصال بالإنترنت.

ويجب على المستخدم، فصل الأجهزة غير المستخدمة أولا، المسجلة على شبكة الواي الفاي، ويتضمن ذلك، فصل خدمات البث عندما لا تكون قيد الاستخدام، مثل التليفزيون أو اللاب توب، وذلك سيؤدي إلى عمل جهاز الراوتر بكفاءة تامة وتوفير إنترنت أسرع، نظرا لتخلصه من الحمل الزائد، بحسب صحيفة «ذا صن» الأيرلندية.

نصائح لزيادة سرعة الإنترنت
ونصح مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي المستخدمين، بتجنب ترك وحدات تحكم الألعاب «فيديو جيم» قيد التشغيل، وعدم تنزيل تحديثات كبيرة لأجهزتك، وعندما يكون هناك ضيوف، من المفيد إنشاء كلمة مرور خاصة بهم، وتغييرها بعد انصرافهم، ففي بعض الأحيان، تُخترق شبكة الواي فاي بسبب تداول كلمة المرور على نطاق واسع، إذ أفاد المكتب قائلا «كلما قل عدد الأشخاص الذين يعرفون كلمة المرور الخاصة بك، كان ذلك أفضل، إذ ربما يدخل بعض الضيوف، برامج ضارة إلى منزلك عن طريق الخطأ ونشرها عبر جهاز التوجيه الخاص بك، لذا تغيير كلمة المرور هو الخيار الأفضل».

وهناك بعض أجهزة الراوتر، التي تتيح إعداد شبكة ضيف، وهي مخصصة في حالة استقبال ضيوف لفترة محددة ولا يريد المستخدم كشف بياناته لهم، ويمكن استخدامها بعد الرجوع لمزود الخدمة منعا لعدم التحميل الزائد على شبكة الواي فاي، وتجنبا لمخاطر الاختراق.


تابعوا الوقائع على