محمد إمام عن "شمس الزناتي": أضخم فيلم في تاريخ السينما العربية

محمد إمام عن شمس الزناتي: أضخم فيلم في تاريخ السينما العربية
الوقائع الاخبارية:أعرب الفنان المصري محمد إمام، عن سعادته ببدء تصوير أحدث أفلامه "شمس الزناتي"، الذي وصفه "بأضخم فيلم في تاريخ السينما العربية".

ونشر إمام عبر حسابه في "إنستغرام" الكلاكيت الخاصة بالفيلم، وعلق قائلا: "توكلنا على الله انتظروا أضخم فيلم في تاريخ السينما العربية إن شاء الله، شمس الزناتي، دعواتكم".

بدوره، أكد المخرج عمرو سلامة انطلاق عمليات تصوير "شمس الزناتي"، وشارك ذات الصورة عبر فيسبوك، وكتب: "صفحة جديدة ومن أول السطر".

فيلم "شمس الزناتي"

ويشارك في بطولة الفيلم إلى جانب محمد إمام كل من: أمينة خليل، أحمد داش، أحمد خالد صالح، طه دسوقي، وهو من تأليف محمد الدباح، وإخراج عمرو سلامة، ويتم إنتاجه بالتعاون بين شركتي "Aka" لريمون رمسيس و"رشيدي برودكشن" لمحمد رشيدي.

ويُعد فيلم "شمس الزناتي" إعادة تأليفية لعمل سينمائي سابق بعنوان "شمس الزناتي" عُرض عام 1991، وقدمه الفنان عادل إمام.

وتم اقتباس قصة الفيلم من الفيلم الأميركي "السبعة الرائعون"، الذي عرض عام 1960، والمقتبس أيضا من الفيلم الياباني "الساموراي السبعة" الذي عرض عام 1954.

وأثناء الحرب العالمية الثانية تتعرض واحة بالصحراء الغربية لهجوم مجموعة من المسلحين بقيادة "المارشال برعي، محمود حميدة"، ويسافر "الشيخ عتمان" شيخ القبيلة للقاهرة لشراء الأسلحة اللازمة.

ويستعين بشخص يدعى "شمس الزناتي، عادل إمام" والذي يستعين بدوره بمجموعة من أصدقائه، يدخلون المعركة ضد "برعي"، ونتيجة لخيانة أحد البدو يتمكن "برعي" من تجريدهم من السلاح.

وفي أثناء العودة يستولون على سيارة ذخيرة، ويعودون إلى الواحة ليواصلوا المعركة وينتصرون ولكن بعد استشهاد خمسة منهم.

وتعرض قصة الفيلم أيضا ضرورة أن يكون للحق قوة تحميه من بطش المعتدين وهذا ما تعلمه أهل القرية من تلك الصراعات التي حدثت.

وضم الفيلم في بطولته حينها إلى جانب عادل إمام كل من: محمود حميدة وسوسن بدر ومحمود الجندي وأحمد ماهر ومصطفى متولي وعلي عبد الرحيم وعبد الله محمود وإبراهيم نصر، وهو من إخراج سمير سيف.

تابعوا الوقائع على