أبو جوليا يختار طريقة جديدة لجمع التبرعات في بريطانيا لأهالي غزة

أبو جوليا يختار طريقة جديدة لجمع التبرعات في بريطانيا لأهالي غزة
الوقائع الاخبارية:أطلق الشيف الفلسطيني الشهير "أبو جوليا" المقيم في بريطانيا، حملة تبرعات لصالح أبناء وطنه في غزة، وذلك بهدف مساعدتهم في ظل الأوضاع المأساوية التي يعيشونها.

وكشف "أبو جوليا" من خلال فيديو توضيحي شاركه عبر حسابه الرسمي على "إنستغرام" عن تعاونه مع الهلال الأحمر الفلسطيني في الحملة التي أطلقها، والتي تقوم على توعية الغرب أكثر بشأن الأوضاع المأساوية التي يعيشها الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى جمع التبرعات لمساعدتهم.

وشرح "أبو جوليا" كيفية المشاركة بالحملة، مشيرًا إلى أنه يتوجب على كل شخص يرغب بالتبرع أن يُعد طبقًا فلسطينيًا ويقدمه لشخص أجنبي، مرفقًا ببوستر يشرح فيه معاناة الفلسطينيين، ويرشده إلى عنوان مطعمه في لندن للحصول على طبق آخر يتراوح سعره بين 25 إلى 30 دولارًا يذهب ريعه للفلسطينيين.

وحرص "أبو جوليا" خلال الفيديو على شرح طريقة تحضير وجبة "المسخن" الفلسطينية، لافتًا إلى أنه سيجيب على استفسارات جميع المتابعين من خلال بريده الإلكتروني أو رقمه على تطبيق الواتساب.

دعم متواصل

وحرص "أبو جوليا"، منذ بداية الحرب على غزة، في السابع من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، على مساندة أبناء شعبه ودعمهم في الحديث عنهم، ونشر التوعية بشأن معاناتهم في الدول الغربية، إذ شارك فيديوهات عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي تُظهر تعرض الأطفال للإصابات الخطيرة، وتوضح معاناة الأطباء من قلة الأدوية، وسوء الأوضاع الصحية في القطاع.

من هو أبو جوليا؟

يعد الشيف محمد سبيطة المعروف بـ "أبو جوليا" من بين أشهر الطهاة على السوشال ميديا، إذ إنه يشتهر بوصفاته المميزة وطريقة تقديمها بشكل مميز وطريف.

ونشأ "أبو جوليا" في حي الشجاعية في غزة، وفي العام 2018، سافر إلى بريطانيا وعمل كمترجم، ثم قرر إنشاء قناة على "يوتيوب" يُعرّف العالم من خلالها على أشهر المأكولات الفلسطينية والعربية.

ولاقى "أبو جوليا" دعمًا هائلاً من قبل المتابعين بسبب عفويته، إذ إنه اشتهر بكلمة "حبايبنا اللزم"، ويصل عدد متابعيه عبر "إنستغرام" إلى 3 ملايين متابع، فيما يصل عدد متابعيه عبر "يوتيوب" إلى مليون وربع المليون متابع.

تابعوا الوقائع على