نقيب الممثلين بمصر: الفن مهنة من لا مهنة له

نقيب الممثلين بمصر: الفن مهنة من لا مهنة له
الوقائع الإخبارية : - هاجم نقيب الممثلين في مصر أشرف زكي، الممثلين الذي يزاولون المهنة دون تصريح، بعد تعليق نشاط الممثلة الشابة نورا عبدالرحمن، وقبلها أكثر من 20 ممثلاً.

وأكد زكي أن النقابة حريصة على تشغيل أجيال الأساتذة والرواد وخريجي المعاهد المتخصصة، لكنها في الوقت نفسه لا تغلق الباب أمام أي موهبة جديدة.

وقال زكي في مداخلة هاتفية مع برنامج تلفزيوني، إن الفن في الفترة الأخيرة أصبح "مهنة من لا مهنة له"، مشيراً إلى أن الممثلين باتوا يجلبون أصدقاءهم وأقاربهم وإدراجهم في أعمال فنية، على حساب، الممثلين المرخصين من النقابة.

وسبق لزكي أن حذر لجميع العاملين في التمثيل، قائلاً إنه عند ثبوت عمل ممثل دون تصريح من النقابة، سيعرِّض نفسه للمساءلة القانونية، داعياً كل الممثلين بسرعة التوجه للنقابة للحصول على تصاريح العمل.

وحذر أبضاً شركات الإنتاج من التعامل مع أكثر من 20 ممثلاً وممثلة، في انتظار تصحيح أوضاعهم، وهم عمرو جمال، وإنجي كيوان، وياسمين داود، ونينا المغربي، وعمر شرقي، وراندا عبد السلام، وعمرو ممدوح، وشيما الشريف، وسالي حماد، ومروان يونس، وفدوى عابد، وناردين فرج، وأوتاكا، وصلاح الدالي، ورحمة حسن، وإلهام وجدي، وأنس مبارك، وهالة خالد، ويوسف وهبي، وهاجر السراج، بالإضافة إلى طلاب معهد الفنون المسرحية قبل الحصول على تصريح النقابة.


تابعوا الوقائع على