توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الزرقاء والمركز الإقليمي لعلوم وتكنولوجيا الفضاء في غرب آسيا

توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الزرقاء والمركز الإقليمي لعلوم وتكنولوجيا الفضاء في غرب آسيا
الوقائع الإخبارية : - وقعت جامعة الزرقاء، الثلاثاء 12/12/2023، مذكرة تفاهم مع المركز الإقليمي لتـدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء لغرب آسيا بهدف تعزيز التعاون البحثي والعملي في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء.

ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور نضال الرمحي وعن المركز العميد معمر حدادين، بحضور رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والأستثمار الدكتور محمود أبوشعيرة وعدد من أعضاء المجلس وعميد كلية الهندسة التكنولوجية الأستاذ الدكتور تيسير غانم وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والمستشار القانوني الدكتور عمر المخزومي، ووفد المركز الإقليمي لتـدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء.

وتضمنت المذكرة تعزيز أوجه التعاون في المجالات العلمية والأكاديمية المشتركة في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء، بهدف تنمية وبناء القدرات وإجراء المشاريع والأبحاث المشتركة في نظم المعلومات الجغرافية والاتصالات الفضائية، والأرصاد الجوية الفضائية وقانون الفضاء.

وأكد الرمحي استعداد الجامعة لتقديم كل ما يمكن من أجل إنجاح هذا التعاون ودعم بناء قدرات الطلاب والباحثين وهيئة التدريس بالجامعة، وبما يحسن جودة المخرجات الأكاديمية والبحثية، مشيراً إلى أنّ المذكرة تأتي من حرص الجامعة على دعم وتوطيد الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الجامعة والمؤسسات الوطنية.

وأشار إلى أن خطط الجامعة وعلاقاتها مع المؤسسات العلمية والبحثية والمجتمعية تحظى بدعم ومتابعة رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والإستثمار الدكتور محمود أبوشعيرة، للوصول بجامعة الزرقاء إلى مصافا لجامعات المتميزة والمرموقة على مختلف الأصعدة.

وتبادل رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار ومدير المركز الدروع التقديرية، فيما جال الوفد في نهاية الزيارة في رحاب الجامعة وبعض أقسامها، معبرين عن إعجابهم بانجازات الجامعة وتطورها وما تضمها من تخصصات وبرامج مختلفة.

تابعوا الوقائع على