انعقاد المؤتمر العربي الدولي لتكنولوجيا المعلومات في دورته 24

انعقاد المؤتمر العربي الدولي لتكنولوجيا المعلومات في دورته 24
الوقائع الإخبارية : - عقدت الأمانة العامة للمؤتمر العربي الدولي لتكنولوجيا المعلومات "ACIT" مؤتمرها السنوي في نسـخته الرابعة والعشرين "ACIT’2023"، والذي استضافته جامعة عجمان-الإمارات العربية المتحدة، وبمشاركة مع IEEE الإمارات، في الفترة من 6-8/12/2023م.

وحضر فعاليات المؤتمر الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية معالي الأستاذ الدكتور عمر سلامة، والأمين العام للمؤتمر وعميد كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور محمد حسان، ومدير جامعة عجمان الأستاذ الدكتور كريم الصغير، وعدد من الباحثين والضيوف من مختلف دول العالم.

وشارك عدد من الباحثين في جامعة الزرقاء بتقديم أوراق علمية ضمن جلسات المؤتمر الأربع والعشرين، وبمشاركة باحثين من خمس وعشرين دولة عربية وأجنبية قدموا 140 بحثًا على مدار أيام المؤتمر.

ويعقد مؤتمر ACIT سنوياً في إحدى جامعات الوطن العربي، ويعتبر المؤتمر الرسمي لجمعية كليات الحاسبات والمعلومات في الوطن العربي، والتي تأسست عام 2000 وتتخذ من جامعة الزرقاء مقراً لأمانتها العامة.

وشارك بالمؤتمر أربعة متحدثين رئيسيين من جامعات مرموقة على مستوى العالم، ناقشوا مجموعة متنوعة من المواضيع، أهمها دور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وتأثيرهما على مختلف المجالات، كالتعليم والصحة والبيئة، إضافة إلى كيفية توظيف إنترنت الأشياء لتعزيز نمو الصناعات المختلفة، ومناقشة أهم تطبيقات التعلم الآلي المبتكرة.

وقال حسان إن العالم يشهد حالياً تحولًا سريعًا في ميدان تكنولوجيا المعلومات مما يتطلب منا بذل جهود إضافية لتطوير وتعزيز المهارات البحثية والأكاديمية، وتنمية مهارات الطلبة في الموضوعات الفنية والتقنية المرتبطة بعلوم تكنولوجيا المعلومات.

وقدم حسان عرضا عن إنجازات المؤتمر ووانعقادته السابقة، ودوره الواضح في زيادة الانتاجية البحثية في العالم العربي كنتيجة للتفاعل مع الباحثين من مختلف دول العالم.

وأشاد بالدعم السخي الذي تقدمه جامعة الزرقاء للأمانة العامة لجمعية كليات الحاسبات والمعلومات في الوطن العربي وللمؤتمر العربي الدولي لتكنولوجيا المعلومات منذ تأسيسهما وحتى يومنا الحاضر، مؤكدا أن الدعم المقدم من قبل رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة ورئاسة جامعة الزرقاء يساهم بشكل فعال في استمرار انعقاد المؤتمر في مختلف الدول العربية.

وعُقد على هامش المؤتمر اجتماع اللجنة المنظمة الدائمة للمؤتمر، واجتماع الجمعية العمومية لجمعية كليات الحاسبات والمعلومات.

تابعوا الوقائع على