مشروبات مرطبة للبشرة في الشتاء

مشروبات مرطبة للبشرة في الشتاء
الوقائع الاخبارية:يعد الجفاف مشكلة شائعة خلال أشهر الشتاء، حيث يجرد الهواء البارد بشرتنا من الرطوبة، مما يجعلها جافة ومتقشرة.

تلعب المشروبات دورا حاسما في مكافحة جفاف الجلد فهي تساهم في ترطيب البشرة والجسم.

المشروبات للبشرة الجافة
الماء
يساعد شرب كمية كافية من الماء في الحفاظ على مرونة البشرة ونعومتها، مما يمنعها من أن تكون مشدودة وباهتة. ينصح بشرب ما لا يقل عن 2.5 لتر من الماء يوميا.

الشاي الأخضر
هو مصدر قوي لمضادات الأكسدة وله خصائص مضادة للالتهابات التي تفعل العجائب لبشرتك. ينصح شرب كوب من الشاي الأخضر من مرتين إلى ثلاث مرات.

ماء دافئ بالليمون
ابدأ يومك بكوب من الماء الدافئ بالليمون لبدء عملية التمثيل الغذائي لديك وترطيب بشرتك. الليمون غني بفيتامين سي الذي يدعم إنتاج الكولاجين، مما يمنح بشرتك التوهج الطبيعي.

ماء جوز الهند
يعتبر ماء جوز الهند، المليء بالإلكتروليتات، إكسيرا مرطبا لا يروي عطشك فحسب، بل يغذي بشرتك أيضا بالعناصر الغذائية الأساسية. إنه بديل لذيذ ومرطب للمشروبات السكرية.

ماء منقوع بالخيار والنعناع
أضف لمسة تشبه المنتجع الصحي إلى روتين الترطيب الخاص بك عن طريق غمر الماء بشرائح الخيار وأوراق النعناع. الخيار مرطب، والنعناع يضفي لمسة منعشة. مما يوفر لبشرتك دفعة من الرطوبة.

شاي الأعشاب
شاي الأعشاب مثل البابونج والنعناع يعتبر مهدئا للروح ولبشرتك أيضا. تتميز أنواع الشاي الخالية من الكافيين بخصائص مضادة للالتهابات يمكنها تهدئة البشرة المتهيجة. استمتع بكوب قبل النوم لتعزيز الاسترخاء والسماح لبشرتك بالتجديد طوال الليل.



تابعوا الوقائع على