الكليات الصحية بالهاشمية تعتمد نظام ميدليت للتدريب السريري

الكليات الصحية بالهاشمية تعتمد نظام ميدليت للتدريب السريري
الوقائع الاخبارية: وقعت الجامعة الهاشمية وشركة خير محمد حمو وشركاه اتفاقية لاستخدام البرنامج المتخصص لإدارة عملية التدريب السريري لطلبة الكليات الصحية في الجامعة الهاشمية باسم ميدليت.

وجرى اعتماد البرنامج المتخصص باستخدام النظام الإلكتروني ،كنظام أساسي في المرحلة السريرية لطلبة كلية الطب للسنوات (4-6) لمتابعة العملية التعليمية المتمثلة في تسجيل الحضور والغياب، وتصميم جدول دوام الطلبة وتعديله، وتقييم المستوى للطلاب، وتصحيح التقارير، والتواصل الرسمي بين الكلية وطلبتها.

ووقع الاتفاقية نائب رئيس الجامعة الدكتور خالد أبو التين وممثل الشركة الشريك خير محمد خليل حمو، بحضور عمداء الكليات الصحية في الجامعة ورؤساء الأقسام وعمادة التطوير الأكاديمي.

وبين الدكتور أبو التين، في أعقاب التوقيع، أن الكليات الصحية في الجامعة الهاشمية وهي: الطب والصيدلة والعلوم الطبية التطبيقية والتمريض وطب الأسنان، تعد من الكليات الرائدة في التعليم والتدريب الطبي على مستوى الأردن والمنطقة، وهي مستمرة في تطوير إستراتيجيات التعليم الطبي وإدارة العملية التعليمية والاستفادة من تقنيات المعلومات الرقمية في هذا الجانب.
من جهته، قال حمو إن الشركة تعمل في مجال معالجة وتحليل البيانات والأنشطة ومراكز البيانات وتشغيل محركات البحث على الإنترنت ومواقع وبوابات الإنترنت.

بدوره أوضح عميد كلية الطب، الدكتور محمد القضاة، أن هذا النظام سيوفر وقتًا وجهدًا كبيرًا، إذ أن الأعمال اليومية الروتينية في التدريب السريري تستهلك نحو 50 بالمئة من وقت عضو هيئة التدريس والطبيب المشرف على عملية التدريب، حيث سيحل هذا النظام جزءًا كبيرًا من المشكلة.
تابعوا الوقائع على