مسلسل (عائلة سيمبسون) يكشف فضائح عالم الرياضة...شاهد الفيديو!

مسلسل (عائلة سيمبسون) يكشف فضائح عالم الرياضة...شاهد الفيديو!
الوقائع الإخبارية : الغش يؤتي ثماره.. هي الرسالة التي نقلتها الحلقة 24 من الموسم 35 لمسلسل الكرتون الأمريكي الخاص بالكبار "عائلة سيمبسون"، وتركز هذه الحلقة على موضوع الغش في مجال الرياضة، وفضائح قبول انتساب الطلاب إلى الجامعات.

أعدّت مجلة "فارايتي" في تقرير اليوم عن هذه الحلقة، التي ستُعرض مساء الأحد، على قناة "فوكس" الأمريكية، بعد تسريبها كاملة عبر يوتيوب.

تلميح إلى الغش في دوري كرة القدم الأمريكي
وفي الحلقة الجديدة، يصبح بطلا الكرتون الأب والابن، ملكين في الدائرة الرياضية، ويتم استقطاب المغمورين من أجل صناعة نجوم، بطرق غير ملتوية.

وتلمّح الحلقة إلى أن الفوز في واحدة من أبرز مباريات دوري كرة القدم الأمريكي NFL، الجارية حالياً ستكون من خلال الغش، من خلال تعليق صوتي يظهر في سياق الحلقة لمؤلفها جويل إتش كوهين.

بيانات مزورة ومسروقة
وعلى الناحية الأخرى، تتناول الحلقة فضيحة سرقة بيانات المباريات الأخيرة لكرة القدم في جامعة ميشيغان، إضافة إلى ادعاءات غش في مسابقات ومباريات أخرى، وهو ما يستعيد – حسب المجلة – تصريحات قديمة للمؤلف حول الغش.

وكان كوهين قد صرح منذ مدة عن رغتبه بصناعة عمل يكشف من خلاله كواليس الفساد في عالم الرياضة، ليس فقط كرة القدم، بل في بطولة صيد الأسماك.

جاء ذلك بعد انتشار مقطع فيديو منذ عام تقريباً، تم خلاله القبض على بعض الرجال، إثر فوزهم في بطولة لصيد الأسماك، ثم كُشِف أنهم كانوا يغشون، وهو ما يظهر في الحلقة من خلال فوز الابن "هومر" سيمبسون في بطولة صيد بالغش.

وبدلاً من أن يكون الأمر عاراً، جرى تصوير الأمر على أنه نباهة ذكاء وبراعة في تحويل الغش إلى فوز، كنوع من الإسقاط على ما يجري في الواقع، لتتوسع دائرة الغشاشين مع الولد وأبيه، وتتشكل خلية متكاملة من الساعين لتشويه البطولات الرياضية، من خلال الغش والخداع.


تابعوا الوقائع على