العليا للكنائس: عملية ممنهجة لتهويد الأحياء العربية في القدس

العليا للكنائس: عملية ممنهجة لتهويد الأحياء العربية في القدس
الوقائع الإخبارية : - قالت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين، إن الهجمات المستمرة التي يتعرض لها سكان الحي الأرمني في القدس المحتلة، والمحاولات الاستيطانية المتطرفة والعنصرية لطرد السكان والسيطرة على الحي لن تنال من صمود وإرادة وعزيمة أرمن فلسطين في دفاعهم عن حيهم وإرثهم التاريخي في القدس.

واستنكرت اللجنة في بيان صدر عن رئيسها، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور رمزي خوري، اليوم الخميس، اعتداء بعض المستوطنين وعملائهم المأجورين على المعتصمين من سكان أرمن ورهبان في "حديقة البقر” في الحي الأرمني بالبلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وأوضحت اللجنة، أن ما يتعرض له الحي جزء من عملية ممنهجة تقودها الحكومة الإسرائيلية المتطرفة لتفريغ الأحياء العربية في القدس تمهيداً لتهويدها، مضيفاً أن المستوطنين هم أداة الاحتلال لتنفيذ مخططاتها المتطرفة كما توفر لهم الحماية في اعتداءاتهم كافة على المدن والقرى الفلسطينية.

وطالبت اللجنة المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية كافة لوقف أشكال التهجير القسري كافة التي تقوم بها تجاه الفلسطينيين في القدس المحتلة وقطاع غزة وكافة الاراضي الفلسطينية.


تابعوا الوقائع على