أضرار ارتداء الجوارب أثناء النوم في فصل الشتاء...مفاجأة لن تتخيلها!

أضرار ارتداء الجوارب أثناء النوم في فصل الشتاء...مفاجأة لن تتخيلها!
الوقائع الإخبارية : البعض يميل قبل الخلود إلى النوم إلى ارتداء الجوارب، لتدفئة القدمين للاحتماء من البرد القارس في أثناء فصل الشتاء، دون إدراك حجم الأضرار الناجمة عن هذه العادة الخاطئة.

ارتداء الجوارب وقت النوم في فصل الشتاء، يسبب ضيقًا في الأوعية الدموية للأطراف، حتى يضمن تدفق الدم إلى أجهزة الجسم الأخرى مثل الجهاز الدوري وكذلك الدماغ، وفقا لما أوضحته الدكتورة إيمان سند، استشاري الأمراض الجلدية: «هذه العادة تساعد في تدفق الدم بشكل أكبر إلى القدم، وهذا غير مستحب إذ يؤثر هذا التدفق الكبير على الأجهزة الأخرى المهمة في الجسم».

أضرار ارتداء الجوارب أثناء النوم أوضحت «سند»، خلال تصريحاتها لـ«الوطن»، أنه عند ارتداء الجوارب وقت النوم، تتسع الأوعية الدموية، وينتج عنها تصريف لنواتج الأيض في الجسم «حرق الدهون في الجسم»، ثم يعاود الدم مرة أخرى بشكل أسرع إلى القدم، مسببًا تورم في الأطراف، وتغير في لون القدم مصحوبًا بألم وحكة.

تدفئة الجسم بالملابس عوضًا عن الجوارب ونصحت استشاري الأمراض الجلدية بعدم إرتداء الجوارب أثناء النوم وكذلك القفازات، لعدم تعرض الجسم لهذه الأضرار، ويمكن استخدام الوسائل الملائمة في فصل الشتاء للحصول على التدفئة، عبر ارتداء طبقات من الملابس، التي تساعد على الشعور بالدفئ والحفاظ على درجة حرارة الجسم بشكل أفضل.

وبحسب صحيفة «الإكسبريس» البريطانية، فإن ارتداء الجوارب يساعد على النوم بشكل جيد والنوم مدة أطول، ولكن مخاطره الصحية أكثر من فوائده، إذ تمنع تدفق الدم إلى الأطراف، وزيادة الحرارة في الأقدام عند ارتداء جوارب غير قطنية، مما يدفع الجسم في محاولة لطرد هذه الحرارة بتوسع الأوعية.


تابعوا الوقائع على