استخدام سماعات ضعف السمع يرتبط بتقليل خطر الوفاة المبكرة

استخدام سماعات ضعف السمع يرتبط بتقليل خطر الوفاة المبكرة
الوقائع الاخبارية:أكدت دراسة حديثة أن استخدام المعينات السمعية يمكن أن يلعب دورًا في تقليل خطر الوفاة المبكرة بنسبة تصل إلى 24%. نظرت الدراسة إلى بيانات حوالى 10 آلاف شخص، من بينهم 1800 شخص يعانون من ضعف شديد في السمع، خلال الفترة من عام 1999 إلى عام 2012.

أظهرت الدراسة أن الأشخاص الذين يستخدمون المعينات السمعية بانتظام يعانون من خطر أقل للوفاة المبكرة بنسبة 24% مقارنة بالذين لا يستخدمونها. وتم تأكيد هذه النتائج بعد مراعاة العديد من العوامل مثل العمر والعرق والدخل والتعليم والتاريخ الطبي ودرجة ضعف السمع.

وفي تعليقها على النتائج، أشارت الدكتورة جانيت تشوي إلى أن هذه الدراسة تظهر ترتبط بين فقدان السمع وطول العمر، مع التأكيد على أهمية فهم العوامل التي تقف وراء هذه العلاقة.

تشير الدراسات السابقة إلى أن ضعف السمع يمكن أن يؤدي إلى التدهور المعرفي والعزلة الاجتماعية، وقد أظهرت دراسة أخرى أن سماعات ضعف السمع يمكن أن تلعب دورًا في منع التدهور المعرفي والخرف.

تشير منظمة الصحة العالمية إلى وجود أكثر من 430 مليون شخص حول العالم يعانون من ضعف في السمع، وتتوقع زيادة هذا العدد إلى حوالى 700 مليون بحلول عام 2050، معظمهم في الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط.
تابعوا الوقائع على