تخلص من ارتفاع الكوليسترول باستخدام قشر هذه الفواكه

تخلص من ارتفاع الكوليسترول باستخدام قشر هذه الفواكه
الوقائع الاخبارية:دراسة حديثة نشرت في مجلة "الكيمياء الزراعية والغذائية” قد كشفت عن فوائد مذهلة لقشر البرتقال واليوسفي، والتي قد تجعلك تعيد التفكير في التخلص منها. يتميز قشر الحمضيات بوجود مركبات تساهم في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم بنسبة تتراوح بين 32 و40%.

بحسب أبحاث نُشرت في "Science Daily”، فإن المركبات المتوفرة في قشر اليوسفي والبرتقال تظهر فعالية أكبر من الأدوية في تقليل الكوليسترول الضار، ويُرجى ذلك إلى خصائصها المضادة للأكسدة.

الفلافونات متعددة الميثوكسيل (PMFs) هي مركبات تلعب دورًا كبيرًا في تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الدم، ويمكن العثور عليها في قشر البرتقال واليوسفي. أظهرت بعض الدراسات أن هذه المركبات تثبط إنتاج الكوليسترول والدهون الثلاثية في الكبد، مما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

من خلال استخدام قشر اليوسفي والبرتقال، يمكنك الاستفادة من مركب الليمونين، الذي يُساهم في تعزيز صحة القلب وحمايته من الأمراض. يُلاحظ أن مركب الليمونين قادر على خفض نسبة الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم.

توصي الأطباء وخبراء التغذية بتضمين قشر الحمضيات في النظام الغذائي اليومي، حيث يُمكن إضافته إلى السلطات أو بشره على الطعام أثناء الطهي للاستفادة القصوى من فوائده.

تابعوا الوقائع على