5 أسباب وراء تآكل الأسنان

5 أسباب وراء تآكل الأسنان
الوقائع الاخبارية:يعاني العديد من الأشخاص من مرض تآكل الأسنان أو تآكل طبقة المينا التي تغطيها وتحميها، وهو ما يُسبب مظهراً غير لائقاً إلى جانب مضاعفة الشعور بحساسية الأسنان وآلامها.

ورغم اختلاف مسببات تآكل الأسنان من شخص لآخر، فهناك الكثير من التحذيرات التي يطلقها أطباء الأسنان بهدف توفير عناية أكبر لتجنب هذا التآكل، ومنها تغيير بعض العادات اليومية التي يمارسها البعض تلقائيا.

يؤدي تعدد تناول الوجبات الغذائية على مدار اليوم إلى تكرار تعرض الجسم للأحماض المتوافرة بصورة طبيعية في الطعام، ومن ثم ارتفاع فرص تعرض الأسنان إلى التآكل، أما طبيعة الطعام الذي يتم تناوله فقد تعجّل بتآكل مينا الأسنان وبخاصة الفاكهة التي ترتفع بها نسبة الأحماض فضلاً عن الإكثار من تناول المشروبات الغازية وبخاصة خلال ساعات الليل.

وهو ما يتسبب في تعرض باقي الأسنان إلى التآكل لتحملها المزيد من الأعباء في قطع الطعام ومضغه بديلاً عن الضروس المفقودة

تسهم طريقة تنظيف الأسنان باستخدام الفرشاة وعدد مرات تنظيفها في تآكل مينا الأسنان، حيث يوصى باستخدام معاجين الأسنان التي تحتوي على نسبة عالية من الفلورايد، إلى جانب ضرورة الابتعاد عن فرشاة الأسنان ذات الشعيرات الحادة.

وينبغي أيضا تجنب تفريش الأسنان بعد تناول الأطعمة الحمضية مباشرة، حيث تكون الأسنان في حالة ضعف وليونة أكثر من ذي قبل، كما يفضل الابتعاد عن معاجين الأسنان التي تحتوي على مبيضات.قد تدفع الاضرابات النفسية لدى البعض إلى الضغط على الأسنان بشدة أثناء النوم وهو ما يسمى "الاصطكاك"، والذي يؤدي إلى تلف الأسنان وتآكلها بمرور الوقت.مثل اضطرابات الجهاز الهضمي، والتي قد تسبب القيء للكثيرين مثل ارتجاع الحامض المريئي أو القيء الصباحي للسيدات الحوامل
تابعوا الوقائع على