خبيرة تغذية تكشف عن خضروات تحمي من السرطان

خبيرة تغذية تكشف عن خضروات تحمي من السرطان
الوقائع الإخبارية :  أكدت الدكتورة ألكسندرا رازارينوفا، أخصائية أمراض الجهاز الهضمي، خبيرة التغذية الروسية، أن جميع أنواع الملفوف غنية بالعناصر الغذائية المفيدة للصحة، وتتمتع بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، ويمكن أن تساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

وقالت رازارينوفا في حديث لراديو "سبوتنيك”: "يعد الملفوف الأبيض مصدرًا جيدًا لفيتامينات C وK، بالإضافة إلى الألياف الغذائية. كما أن الملفوف الأحمر والقرنبيط وكرنب بروكسل غني بالبوتاسيوم وحمض الفوليك، وتحتوي أيضًا على الأنثوسيانين، الذي له خصائص قوية مضادة للأكسدة. ويحتوي البروكلي على أوجه تشابه كثيرة مع أنواع الملفوف الأخرى، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الكثير من الكالسيوم وفيتامين A. ومن المستحيل تحديد نوع الملفوف الأكثر فائدة بوضوح”.

وأضافت: "يمكن أن يساعد تناول أي نوع من أنواع الملفوف في خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وتعزيز نظام المناعة، وتحسين عملية الهضم، وتعزيز صحة الجلد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون للملفوف تأثير مضاد للالتهابات ويساعد في الوقاية من السرطان”.

وأوضحت: "يحتوي الملفوف على مركبات تسمى الجلوكوسينولات، والتي تتحول إلى سلفورافان عند تقطيع الملفوف أو مضغه. 

وقد أظهرت بعض الدراسات أن السلفورافان يمكن أن يساعد في الحماية من أنواع مختلفة من السرطان، وله تأثير مضاد للالتهابات. كما أنه معروف بقدرته على تحفيز عملية إزالة السموم”. وأشارت إلى أن ردود الفعل على تناول الملفوف النيء قد تختلف من شخص لآخر، حيث قد يعاني بعض الأشخاص من الانتفاخ والغازات بسبب الكربوهيدرات المعقدة التي يحتوي عليها، والتي تسمى فركتانز، والتي لا تهضم بالكامل. لذلك إذا كان الشخص يعاني من أي مرض في الجهاز الهضمي، فمن الأفضل له استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية حول تناول الملفوف النيء”.



تابعوا الوقائع على