ميدفيديف يتغلب بشق الأنفس على هوركاتش ليبلغ قبل نهائي أستراليا المفتوحة

ميدفيديف يتغلب بشق الأنفس على هوركاتش ليبلغ قبل نهائي أستراليا المفتوحة
الوقائع الاخبارية: كافح دانييل ميدفيديف المصنف الثالث بقوة ليتغلب على هوبرت هوركاتش 7-6 و2-6 و6-3 و5-7 و6-4 في أكثر مباريات دور الثمانية تقاربا في المستوى اليوم الأربعاء ليبلغ الدور قبل النهائي في أستراليا المفتوحة للمرة الثالثة.

وعانى اللاعب الروسي، الذي خسر نهائي البطولة المقامة في ملبورن بارك مرتين، أمام منافسه البولندي لمدة أربع ساعات تقريبا في ملعب رود ليفر قبل أن يضرب في النهاية موعدا مع كارلوس ألكاراز أو ألكسندر زفيريف.

ونجح هوركاتش المصنف التاسع، الذي كان يلعب في دور الثمانية للمرة الثانية فقط في البطولات الأربع الكبرى، في تحويل تأخره بمجموعة مرتين وجعل منافسه الروسي يبذل قصارى جهده للحصول على كل نقطة.

لكن ميدفيديف بطل أمريكا المفتوحة السابق، والذي أنقذ 10 من 15 نقطة لكسر الإرسال واجهها خلال المباراة، نجح في تجاوز هذه العقبة الصعبة ليضمن أخيرا مكانا في الدور قبل النهائي للمرة الثامنة في إحدى البطولات الأربع الكبرى في ثاني نقطة لحسم اللقاء.

وقال ميدفيديف الذي خاض أيضا مباراة ماراثونية من خمس مجموعات في الدور الثاني "أنا مجهد للغاية الآن”.

وأضاف "في المجموعة الرابعة قلت لنفسي علي فقط أن أبذل قصارى جهدي لفعل كل ما بوسعي ولنرى، إذا خسرت سأعود لبلادي.

"أنا سعيد لأنني تمكنت من الفوز بهذه الطريقة. أحببت جدا نقطة الفوز بالمباراة”.

بدا اللاعبان في حالة جيدة في المجموعة الأولى خاصة في الإرسال الأول وكسر كل واحد إرسال الآخر مرة واحدة.

وحسم ميدفيديف الشوط الفاصل للمجموعة الأولى لكن هوركاتش رد بقوة في المجموعة الثانية.

وكسر اللاعب البولندي إرسال منافسه مبكرا بينما كافح ميدفيديف لتجنب التأخر 3-صفر.

وكسر هوركاتش إرسال ميدفيديف للمرة الثانية ليتقدم 5-2 قبل أن يعادل نتيجة المباراة.

وحان الدور على ميدفيديف ليبدأ المجموعة الثالثة بقوة وتقدم اللاعب الروسي 3-صفر بعدما كسر إرسال منافسه البولندي الذي ارتكب خطأ مزدوجا.

وتماسك هوركاتش لتجنب فقدان المجموعة عند كسر إرساله للمرة الثالثة لكن ميدفيديف حقق بعض الضربات الناجحة وتقدم بمجموعتين لواحدة بعد أن سدد ثامن إرسال ساحق له في المباراة.

وكسر اللاعب البالغ عمره 27 عاما إرسال منافسه مرة أخرى في بداية المجموعة الرابعة لكن هوركاتش كان لا يزال يقدم أداء جيدا ليتعادل 4-4.

وكسر اللاعب البولندي إرسال ميدفيديف مرة أخرى ليعادل نتيجة المباراة ثم استغل فرصه في المجموعة الفاصلة بعدما بدأ التعب يحل باللاعب الروسي خاصة بعد أن خاض مباراة ماراثونية سابقة في الدور الثاني.

لكن ميدفيديف نجح في اللعب بتوازن وتحين الفرصة حتى سنحت له ليسدد ضربة خلفية رائعة منحته التقدم بعد التعادل 3-3 ليكسر إرسال منافسه.

وصمد اللاعب الروسي ليحقق الفوز ويرسل القبلات من الملعب لفريقه المعاون في المدرجات في ثاني نقطة لحسم المباراة.
تابعوا الوقائع على