"العقبة للعلوم الطبية": نعمل على تجهيز أول مستشفى جامعي في الجنوب

العقبة للعلوم الطبية: نعمل على تجهيز أول مستشفى جامعي في الجنوب
الوقائع الإخبارية :  قال رئيس جامعة العقبة للعلوم الطبية، الدكتور أحمد الحياصات، إن الجامعة تعمل على رفد القطاع الصحي في محافظة العقبة، بتجهيز اول مستشفى جامعي في جنوب المملكة مصمم بأحدث المواصفات العالمية.

وأضاف لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن المستشفى يحتوي على200 سرير، ومبنى للعيادات الخارجية من 50 عيادة لمختلف التخصصات الطبية وعيادات للأسنان، وقسم للإسعاف والطوارئ لإستقبال الحالات الطارئة من أبناء المحافظة.

وبين الدكتور الحياصات أن هذا المستشفى إلى جانب دوره الكبير في تقديم الخدمات الصحية المتطورة لابناء المنطقة كافة، سيكون متاحا لزوار المدينة من داخل الأردن وخارجها.

وأكد ، التزام الجامعة بتقديم أعلى مستوى من الجودة الأكاديمية والخبرة العملية من خلال برنامجي بكالوريوس الطب وطب الأسنان، لافتا إلى حصولها على الاعتماد العام والإعتماد الخاص لكلا التخصصين من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.

كما أكد حرص الجامعة على تقديم خبرة تعليمية متكاملة من خلال نخبة من أعضاء الهيئة التدريسية من ذوي الشهادات العليا المتخصصة والخبرات المتميزة في التعليم الطبي لإعداد كوادر طبية مميزة وذوي مهارات عالية.
وأشار الى أن الجامعة عملت منذ انطلاقتها على ابتعاث عدد من الأطباء وأطباء الأسنان إلى جامعات عالمية مرموقة في بعثات دراسية للحصول على الدرجات العلمية العليا.

ولفت الحياصات إلى ان الجامعة أبرمت عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع مراكز ومستشفيات وجامعات عالمية واقليمية ومحلية لاتاحة الفرصة لأعضاء الهيئة التدريسية لتبادل الافكار والمهارات في التعليم الطبي، وكذلك منح الطلبة فرصة للاطلاع والتطبيق العملي في مراكز ومستشفيات خارج محافظة العقبة ما يؤهلهم أن يكونوا على درجة عالية من المهارات والتطبيقات العملية ويمكنهم من التقدم لامتحانات ممارسة المهنة، وإكمال دراساتهم العليا والتخصص في مختلف الجامعات والمستشفيات التعليمية.

ولفت الى انه لموقع العقبة المتميز فقد أنشئت الجامعة لتستقطب أعدادا من الطلبة العرب للدراسة فيها، كما أنها الوحيدة في إقليم الجنوب التي تدرس مثل هذه التخصصات ويرفده مستشفى تعليمي جامعي تابع لها.

وبين أن الجامعة وقعت اتفاقيات مع جهات طبية عديدة منها: المركز الوطني للأوبئة والأمراض السارية، والمستشفى الاستشاري، جامعة بيزا الإيطالية، وجامعات عربية، لمنح فرص تدريبية للطلبة، والتعاون الاكاديمي.

وأوضح أن جامعة العقبة للعلوم الطبية أول جامعة طبية تحصل على الاعتماد العام والخاص، وأنشئت في العقبة لتكون صرحاً علمياً مهما في استقطاب الطلبة الراغبين في دراسة التخصصات الطبية من الأردن والدول المجاورة ولتنضم إلى شقيقاتها من الجامعات الأردنية، الأمر الذي له الأثر الإيجابي في رفد الإقتصاد الوطني وتحقيق مفهوم السياحة التعليمية،والعلاجية أيضاً.

تابعوا الوقائع على