كيفية علاج نقص اليود في الجسم

كيفية علاج نقص اليود في الجسم
الوقائع الإخبارية : اليود هو عنصر غذائي أساسي ضروري للعديد من وظائف الجسم، بما في ذلك نمو الدماغ وتطوره، وإنتاج هرمونات الغدة الدرقية، وتنظيم عملية التمثيل الغذائي.

يمكن أن يؤدي نقص اليود إلى مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية، بما في ذلك قصور الغدة الدرقية، وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، وانخفاض الذكاء لدى الأطفال. يحدث نقص اليود أيضًا بسبب تناول نظام غذائي يفتقر إلى اليود.

كشفت الدكتورة ماريا كالوشينا، أخصائية الغدد الصماء، أن أفضل طريقة لتعويض نقص اليود في الجسم، هي استخدام الملح المعالج باليود، وتناول الأعشاب البحرية والبرسيمون (البرسيمون) والفيجوا، بحسب موقع "NEWS.ru”.

وتوضح الطبيبة في حديثها أن أفضل طريقة لتعويض نقص اليود هي إضافة الملح المعالج باليود إلى الطعام. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تناول الأطعمة والأعشاب البحرية والبرسيمون والفيجوا الغنية باليود.

لكن الكثيرين لا يفضلون هذه المواد أو يصعب الحصول عليها، لذلك يبقى الملح المعالج باليود هو المصدر الأفضل لتعويض نقص اليود في الجسم.

ويشير الطبيب إلى أنه من الممكن الحصول على كمية قليلة من اليود بالإضافة إلى الأدوية التي يصفها الأطباء في الحالات التي تزداد فيها حاجة الجسم لهذا العنصر بشكل حاد، خاصة خلال فترة الحمل.



تابعوا الوقائع على