فوائد أوراق الكاري لعلاج غثيان الحمل...تعرفي عليها!

فوائد أوراق الكاري لعلاج غثيان الحمل...تعرفي عليها!
الوقائع الإخبارية : كشفت دراسة نُشرت في المجلة الدولية لبحوث PharmTech، عن وجود العديد من العلاجات، التي يمكن أن تعالج غثيان الصباح، الذي يرافق الحمل في المراحل المبكرة، إلا أن أحد الخيارات الطبيعية واللذيذة التي تحظى باهتمام هو أوراق الكاري .

وفيما يلي بعض فوائد أوراق الكاري وكيف يمكن أن توفر راحة مهدئة لأولئك اللواتي يواجهن تحديات غثيان الحمل بحسب ما نشر موقع "onlymyhealth":

غنية بالعناصر الغذائية
أوراق الكاري هي مصدر قوي للفيتامينات والمعادن، بما في ذلك الفيتامينات A و B و C و E والكالسيوم والحديد والمزيد، تلعب هذه العناصر الغذائية دورًا حيويًا في دعم الصحة العامة ويمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص أثناء الحمل.

تساعد على الهضم
غالبًا ما يرتبط غثيان الصباح بعدم الراحة في الجهاز الهضمي. تشتهر أوراق الكاري بخصائصها الهضمية، حيث تساعد في تخفيف الغثيان وتعزيز صحة الجهاز الهضمي.

توازن نسبة السكر في الدم
يمكن أن تساهم تقلبات مستويات السكر في الدم في الإصابة بغثيان الصباح. قد تساعد أوراق الكاري في استقرار نسبة السكر في الدم، وفقًا لدراسة نُشرت في المجلة الأمريكية للطب الصيني، مما يوفر مصدرًا أكثر استقرارًا للطاقة، والذي يمكن أن يخفف من الشعور بالغثيان.

غنية بمضادات الأكسدة
يساعد محتوى مضادات الأكسدة في أوراق الكاري على مواجهة الإجهاد التأكسدي في الجسم، قد يساهم ذلك في تحسين الصحة العامة ويمكن أن يلعب دورًا في إدارة أعراض غثيان الصباح.

خصائص مضادة للالتهاب
يمكن أن يؤدي غثيان الصباح في بعض الأحيان إلى الالتهاب، وتحتوي أوراق الكاري على مركبات ذات خصائص مضادة للالتهاب، مما قد يوفر راحة من عدم الراحة المرتبط بالالتهاب.

رائحة مهدئة
المركبات العطرية في أوراق الكاري تساهم في رائحتها المميزة. استنشاق هذه الرائحة اللطيفة قد يكون له تأثير مهدئ، مما يساعد على تقليل الشعور بالغثيان وعدم الراحة.

تعزز الترطيب
يمكن أن يؤدي غثيان الصباح إلى الجفاف، وتحتوي أوراق الكاري على فيتامينات تذوب في الماء تساهم في الترطيب العام.

قد يساعد إضافة أوراق الكاري إلى نظامك الغذائي في دعم احتياجات جسمك من السوائل أثناء الحمل، وهو عامل مهم في الحمل الصحي وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة "Nutrients".

وتظهر أوراق الكاري، بفضل مكوناتها الغنية بالعناصر الغذائية وفوائدها الصحية المحتملة، كخيار طبيعي ولذيذ لأولئك اللواتي يسعين إلى تخفيف غثيان الصباح أثناء الحمل .


تابعوا الوقائع على