جامعة الزرقاء تعقد دورة أنظمة التفتيش لموظفي الأمن الجامعي

جامعة الزرقاء تعقد دورة أنظمة التفتيش لموظفي الأمن الجامعي
الوقائع الإخبارية : عقدت جامعة الزرقاء خلال فترة 1/12/2023-1/2/2024 دورة تدريبية لموظفي الأمن الجامعي حول أنظمة التفتيش بهدف رفدهم بالمهارات التي تحسن من مستوى أدائهم واطلاعهم على أحدث الاجهزة في مجال التفتيش.

وتضمنت الدورة التي قدّمها المدرب خالد التعمري تأهيل موظفي الأمن الجامعي وزيادة معارفهم حول أجهزة التفتيش الحديثة، بحضور مستشار شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الأستاذ سمير عبدالحميد المبيضين ومدير عام شركة النظرة التقنية للحلول الأمنية المتكاملة الأستاذ أشرف أبوعباية.

وقال رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور نضال الرمحي ان الدورة تهدف لرفع كفاءة العاملين في دائرة الأمن الجامعي وصقل مهاراتهم الأمنية، واطلاعهم على أحدث اجهزة التفتيش، وتطوير مهاراتهم وقدراتهم للحفاظ على الأمن الجامعي، واكتساب الخبرات العملية والمعرفية، مبيناً ان الأمن الجامعي لهم دور بارز وكبير في خدمة هذا الصرح العلمي المميز.

ونوقشت في الدورة الإجراءات التي يجب على موظفي الأمن الجامعي الالتزام بها ومعرفتها من جانب التفتيش، ومنها فوائد ومخاطر التفتيش، والالتزام بالقواعد الأخلاقية، وأنواع أجهزة التفتيش الأمني، والحذر، والسعي إلى كشف الحقائق وتأكيدها، إضافة إلى مجموعة من الإجراءات المتخذة لحماية الجامعة ومنسوبيها.

وتعد جامعة الزرقاء رائدة بين الجامعات الأردنية في تطبيق معايير الأمن والسلامة منذ سنوات عديدة، فما تزخر به الجامعة من أنظمة مراقبة حديثة تغطي جميع مرافق وساحات الجامعة، وبوابات الكترونية منفصلة للطلاب والمراجعين، وسجل الكتروني للزائرين، إضافة الى أحدث التجهيزات الخاصة بأفراد الأمن الجامعي، كفيل بتحقيق متطلبات الأمن الشامل داخل الحرم الجامعي واعتبارها جامعة خالية من العنف.


تابعوا الوقائع على