العدالة والإصلاح يدعو أعضاءه الراغبين بخوض الانتخابات النيابية المقبلة لتقديم ترشيحاتهم

العدالة والإصلاح يدعو أعضاءه الراغبين بخوض الانتخابات النيابية المقبلة لتقديم ترشيحاتهم
الوقائع الإخبارية: قال - أعلن رئيس المجلس المركزي لحزب العدالة والإصلاح، رئيس الدائرة البرلمانية ودائرة الانتخابات في الحزب المهندس نضال الحديد البدء بإستقبال طلبات الترشح من قبل أعضاء الحزب لخوض إنتخابات عضوية مجلس النواب القادم على مستوى القائمة الحزبية والقوائم المحلية.

ودعا المهندس الحديد الراغبين بالترشح لخوض الانتخابات لتقديم طلباتهم في ضوء النظام الأساسي للحزب وقانوني الانتخابات والأحزاب، وقدرتهم على تمثيل الحزب وتبني مبادئه وبرنامجه وأولوياته والدفاع عن مواقفه، بما يعزز ثقة الهيئة العامة بحزبهم ونهجه و مبادئه.

واكد المهندس الحديد أن حزب العدالة والاصلاح يسعى من خلال هذه الخطوة الى تعزيز مبادئ النزاهة والحياد والشفافية، بعيدا عن اعتبارات جغرافية أو ديموغرافية أو شخصية، وبما يحقق مصلحة الوطن، وينسجم مع الرؤية الملكية نحو الاصلاح السياسي والحياة الحزبية والديمقراطية الأردنية المستندة الى التعددية والأحزاب البرامجية وتبادل الحكومات وبشكل متدرج.

وحدد المجلس المركزي للحزب العاشر من الشهر الحالي، موعدا للبدء في تقديم الترشيحات ولمدة شهر واحد ، لاقرارها من خلال دائرة الانتخابات والمكتب السياسي في الحزب، مؤكدا في هذا الإطار حرص الحزب على
الشفافية وتكافؤ الفرص في إختيار مرشحيه للإنتخابات النيابية المقبلة.

واعلن المجلس اهم الشروط التي يجب ان تتوفر في المترشح لتمثيله في مجلس النواب المقبل ومنها أن يكون لديه قاعدة جماهيرية وأن يثبت ذلك بأي وسيلة يراها مناسبة معززة من هيئة المحافظة أو دائرة الاختصاص، والإشارة للمواقع والمناصب التي عمل بها سابقًا سواء بالقطاع العام او الخاص.

ودعا النواب السابقين والحاليين من الراغبين في الترشح، تحديد فترات عضويتهم بالمجلس، او في مجالس اللامركزية، والمجالس البلدية، ومجالس المحافظات، والجمعيات المحلية والدولية والاندية الثقافية والرياضية.

واكد المجلس انه سيتم بعد إقرار الترشيحات من الدوائر المعنية في الحزب، توضيح آلية الترشح لعضوية مجلس النواب من خلال
تقديم طلب خطي مرفق بالشروط المذكورة، مبينا في هذا الإطار أن الترشح الرسمي سيبدأ حال اعلان الهيئة المستقلة للانتخابات لموعد الاستحقاق الانتخابي.

ودعا المجلس الى تقديم الطلبات لهيئة الفروع المحلية في الحزب، التي ستقوم برفعها للمكتب السياسي في الحزب، وتوضيح طبيعة الترشح سواءً على مستوى الوطن او المحافظة ودواعي ذلك.

وبين أن المكتب السياسي سييقوم بعرض الطلبات التي تم قبولها على لجنه الانتخابات الحزبية، فيما تقوم لجنة الإنتخابات بتقييم الطلبات وإجراء المقابلات الشخصية مع المرشحين، وعرض نتائجها على المكتب السياسي، الذي سيقوم بدروه باتخاذ الإجراءات اللازمة لعرض أسماء المرشحين للدوائر الانتخابية الذين تم قبول طلباتهم لخوض الإستحقاق الإنتخابي.

تابعوا الوقائع على