إشادة بنهاية (ثانوية النسيم).. وإلهام علي توجه رسالة لزوجها البطل

إشادة بنهاية (ثانوية النسيم).. وإلهام علي توجه رسالة لزوجها البطل
الوقائع الإخبارية : حظي المسلسل السعودي "ثانوية النسيم" المكون من 8 حلقات على إشادة واسعة مع نهايته السعيدة التي حملت عدة رسائل توعوية وتربوية، حيث يسلط الضوء على فئة معينة من المراهقين لديهم ظروف معينة داخل الأسرة والمدرسة، جعلتهم طلاب سيئين غير مكترثين بالتعليم، يتطاولون على معلميهم، ويتنمرون على زملائهم، ويتسربون من المدرسة، وغيرها من الصفات والسلوكيات السلبية.

ولاقى المسلسل تفاعلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشاد الجمهور بالنهاية المميزة وبأداء الممثلين، لاسيما النجم خالد صقر الذي جسد دور "الأستاذ عبدالله"، الذي عُين في مدرسة "ثانوية النسيم" بعد قدومه من بريطانيا وحصوله على الماجستير، لتطبيق أفضل الطرق التعليمية المتقدمة، حتى يصبح رمزاً للإلهام والتغيير.

ونجح الأستاذ عبدالله في التحدي الذي خاضه مع مدرسي وطلاب المدرسة، واستطاع تغيير الطلاب المهملين والمشاغبين وإصلاحهم، على الرغم من أن المشوار كان مليئاً بالمعيقات والتحديات، من بينها إصرار الطلاب على عدم الانصياع للطرق التعليمية التقليدية، ومؤامراتهم ومحاولاتهم في إفشال مساعيه،

ومن ناحية أخرى زملائه المعلمين الذين يصرون على تلك الطرق، حتى أثبت للجميع قدرته على خلق بيئة تعليمية آمنة من خلال فهم النفس البشرية لطلابه والتواصل معهم.

رسائل توعوية
وحمل المسلسل عدة رسائل توعوية وتربوية، أبرزها دور الأهل بجانب المعلم الحريص على تربية طلابه وتحفيزهم وتشجيعهم على الاهتمام بدراستهم وتوسيع مداركهم وتحقيق طموحاتهم.

بالإضافة إلى تسليط الضوء على دور المدرسة في حياة الطالب، ودور المعلم وسعيه نحو تعزيز الترابط بينه وبين الطلاب، لمنحهم الحب والأمان مما يسهل تقبل الطلاب النصيحة منه.

تماماً كما فعل الأستاذ عبدالله من خلال محاولاته التقرب من طلابه المشاغبين وزيارته لأهاليهم في منازلهم، لاسيما الطالب "مشعل"، الذي جسد دوره الشاب السعودي نايف البحر، للتعرف أكثر على أسباب وصولهم لمرحلة الشغب وعدم اكتراثهم بالدراسة والتعليم.

شخصية "مشعل".. زعيم شلة "ثانوية النسيم"
وكان "مشعل/نايف البحر" في المسلسل، قائد شلة المشاغبين في المسلسل، طالباً مراهقاً يتسم بالاستهتار والتسرع والتنمر، وتحدي السلطة المدرسية والعائلية.

ويمثل "مشعل" نمطاً معروفاً من شخصيات المراهقين المندرجة في هذه الفئة العمرية، فأحياناً يربط الرجولة بالعنف، أو إثبات الذات والاستقلالية في أحيان أخرى، لكن مشكلته الحقيقية تكمن في فهمه الخاطئ لمعنى الرجولة.

من هنا يجد "الأستاذ عبد الله" أملاً في إصلاحه، ويعتمد في ذلك على الجانب الرجولي الموجود لديه أملاً في تغيير مجرى حياته وتوجيهه نحو المعنى الحقيقي للرجولة، ويحقق الأستاذ حلمه ويصلح الطلاب ويفوز بالتحدي في النهاية.

محمد القس "نجم" ثانوية النسيم
كما ركز العمل على خطورة المخدرات وسهولة وصولها إلى طلاب المدارس، وضرور تدشين ندوات داخل المدرسة للتوعية بمخاطرها نفسياً وجسدياً، وكان للنجم السعودي محمد القس دوراً كبيراً في الحلقة الأخيرة، حيث قدم بصفته مقدم شرطة ندوة داخل المدرسة حول تلك المخاطر، واصفاً المخدرات بحرب منظمة واضحة وصريحة وموجهة للشباب وطلاب المدارس، باعتبارهم عماد ويد الوطن وسواعدها في النهوض به.

وشارك نجوم وصناع العمل رسائل وداعية وشكر لجميع المتابعين للعمل والذين أثنوا عليه وحتى المنتقدين له.

وشارك في العمل كل من خالد صقر، وآلاء سالم، وهند محمد، ومحمد القحطاني، ونايف البحر، وأحمد الكعبي، وفهد البتيري، ومريم عبدالرحمن، وعبيد الودعاني، ونواف الدريهم، ومن تأليف علاء حمزة، وإخراج عبدالرحمن الجندل.

إلهام علي تغازل زوجها خالد صقر
وبهذه المناسبة، قدمت النجمة السعودية إلهام علي، زوجة خالد صقر، رسالة شكر لطاقم العمل، قائلة عبر حسابها على منصة إكس: "شكراً على هذا العمل الذي أبكانا وأضحكنا ورسم أجمل ابتسامة على وجوهنا.. كل الطاقم خلف وأمام الكاميرا أنتم مبدعون".

وخصت بالشكر زوجها قائلة: "فخورة فيك ونجاحك مستح.. مايليق بك إلا القمة".


تابعوا الوقائع على