تناول كميات قليلة من المياه وكبيرة من الحلويات.. عادات ابتعد عنها في شهر رمضان الكريم

تناول كميات قليلة من المياه وكبيرة من الحلويات.. عادات ابتعد عنها في شهر رمضان الكريم
الوقائع الاخبارية:أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان الكريم، حيث إن الكثير من الأفراد يتبع بعض العادات السلبية التي تؤثر على الصحة خلال فترة شهر رمضان الكريم، مما يحتاج إلى ضرورة المتابعة مع طبيب مختص، لذلك يوجد بعض العادات السلبية يجب الابتعاد عنها طوال شهر رمضان الكريم، وفقًا لموقع «Health Line».

وفي هذا السياق يستعرض «المصري اليوم» خلال السطور التالية العادات السلبية التي تؤثر على صحة الجسم ويجب الابتعاد عنها طوال شهر رمضان الكريم.

1- من أكثر العادات السلبية التي يتبعها الكثير خلال شهر رمضان الكريم هي تناول كميات كبيرة من الطعام، وينتج عنه زيادة وزن الجسم، والإصابة بعسر الهضم، الارتجاع بالمرىء، وزيادة الشعور بالرغبة في النعاس، لذلك يجب تناول كميات قليلة من الطعام في رمضان.

2- تناول كميات قليلة من المياه في شهر رمضان الكريم، وينتج عن ذلك الإصابة بالجفاف، لذلك يفضل تناول كميات كافية من المياه في الفترة بين الإفطار والسحور.

3- عدم الحصول على عدد ساعات كافية من النوم خلال شهر رمضان الكريم، حيث يفضل الكثير الانتظار إلى وقت السحور دون نوم، وهذا يؤثر على صحة الجسم بشكل عام وعدم القدرة على التركيز.

4- تناول كميات كبيرة من الحلويات من أكثر العادات السلبية التي يفعلها الكثير في شهر رمضان الكريم، لأنها تكون أكثر الأسباب في زيادة الوزن ونسبة السكر بالدم، ويفضل تناول كميات قليلة من الحلويات بعد الإفطار وعدم تناولها قبل النوم.

5- تجنب تناول وجبة السحور في شهر رمضان الكريم، فهو من أكثر الوجبات ضرورة ويجب الحصول عليها لتجنب الشعور بالجوع خلال ساعات الصيام، لذلك يجب تناول وجبة السحور قبل الذهاب إلى النوم بوقت كافٍ.

تابعوا الوقائع على